hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي: لا يمكن اجراء انتخابات نيابية في ظل الشغور الرئاسي

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال رئيس "تيار القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، في تصريح اليوم: "إن ما جرى من تحضيرات للانتخابات النيابية أمر طبيعي على رغم المخالفة القانونية للمهل لجهة دعوة الهيئات الناخبة، والاستحقاق النيابي وإجراء الانتخابات هي ركيزة كل نظام ديموقراطي، وقد سمعنا كلاما كثيرا على قانون جديد وشكلت لجان لكن حتى اليوم لم يتفقوا على شيء.
ولكن لا يمكن اجراء انتخابات نيابية في ظل شغور مركز رئاسة الجمهورية كما لا يجوز اجراء الانتخابات في ظل حكومة سياسية شبه معطلة ويجب ان تشرف على هذه الانتخابات حكومة حيادية كما جرت العادة منذ اعوام طويلة وتكون الظروف الأمنية مستتبة".

واضاف: "من هنا فأنا أدعو الجميع الى عدم المزايدة والى التعجيل في الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة انتخابات، وهذا كله يمكن ان يحصل في مهل متقاربة اذا وجدت النيات والارادة الصادقة بإخراج هذا البلد من أتون الفتنة والفساد والإنهيار".

وقال: "إن الكلام الذي نسمعه من بعض المسؤولين على مكامن الفساد واقتسام المغانم أصبح مخيفا، لأن الرقابة مفقودة والقانون لا يطبق الا وفق معايير معينة. وآن الأوان لان ينتفض الشعب وان يعي القادة السياسيون أن الاستمرار على هذا النحو سيطيح كل مؤسسات الدولة".

وتابع: "آن الأوان لكي يجتمع مجلس النواب لإقرار بعض المشاريع المهمة والأساسية وإنهاء أزمة الكهرباء لأنه لا يجوز أيضا ترك لبنان يغرق في بحر الظلام وكل السياسيين والقوى الأمنية عاجزة عن التدخل لحل هذه المشكلة.
وطبعا تأتي في طليعة الإهتمامات ضرورة الاسراع في الاتصالات واتخاذ كل الخطوات اللازمة لفك أسر العسكريين المحتجزين لدى الارهابيين ووضع حد لهذه المأساة الوطنية التي تقلق جميع اللبنانيين".

وختم: "إن الشعب اللبناني حريص على وحدته وعيشه المشترك وعلى أمنه واستقراره ووحدة أرضه ولن يستطيع أحد أن يخالف هذه المعادلة والمطلوب وقوف جميع السياسيين ورجال الدين لتأكيد التزام مضمونها ونبذ كل أشكال الفتنة والتطرف والإلتفاف الى إقامة المشاريع الإنمائية في بعض المناطق المهملة كالشمال وعكار لكي يشعر أهلها بأنهم متساوون في الحقوق والواجبات". 

  • شارك الخبر