hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مهرجان تضامني مع الجيش في الاونيسكو ودعوات الى الاسراع في تسليحه

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيم في قاعة قصر الاونيسكو مهرجان تضامني مع الجيش اللبناني حضره احزاب وحركات وروابط وتيارات بيروتية ورجال دين، وتقدم الاحتفال ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد الركن الطيار ديغول سعد .

بداية النشيد الوطني ونشيد الجيش وكلمة تقديم من فاروق الجمال، ثم تحدث جهاد ذبيان الذي رأى "ان من حق المؤسسة علينا ان نكون درعها الواقي في وجه كل من تسول له نفسه التطاول عليها، لان كل نقطة دم من شهيد او جريح تفوق كل حساباتهم" .

واكد ان "البال لن يهدأ الا بعودة جنودنا المخطوفين"، معتبرا "ان عمل التنظيمات الارهابية هو لعرقلة مسيرة المقاومة وابتزاز الشعب العربي والتنكيل بالاقليات"، مطالبا "بتسليح الجيش والخروج من التجاذبات الداخلية والخارجية التي تعرقل ذلك" .

بعد ذلك قدم الفنان وسيم حمادة اغنية وطنية، ثم تحدث محمد كرنيب الذي اشار الى "انتصار الجيش على الارهاب في اكثر من معركة بدءا من انصارية الى نهر البارد وصيدا حيث تصدى للفتنة"، مطالبا "باطلاق يد الجيش لتحرير الجنود بالتنسيق مع المقاومة والجيش السوري" .

كما تحدث سامي ريشوني الذي اشار الى ان "قضية الجيش هي قضية كل لبنان".وتساءل "لماذا لا يكون تسليح الجيش من اولويات سلطتنا؟".

والقى احمد مرعي كلمة اكد فيها ان المؤسسة العسكرية الجامعة تشكل عنوانا للشرف والتضحية والوفاء، وتسطر البطولات في وجه الارهاب والفتنة".

بدوره ندد ناظم عز الدين "بكل من يتطاول على الجيش".

كما تحدث ابراهيم كلش الذي شدد على التضامن مع الجيش، مؤكدا "اننا لن نسمح لاي استهداف للمؤسسة العسكرية".

بعد ذلك تم تقليد ممثل قائد الجيش العميد سعد درعا بالمناسبة .
 

  • شارك الخبر