hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الكونغرس يوافق على تسليح المعارضة السورية لمواجهة داعش

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افق مجلس النواب الاميركي على خطة الرئيس الاميركي باراك أوباما التي تقضي بمساعدة مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة" في مواجهة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

وقال أوباما إن "المعارضين السوريين والجيش العراقي سيتصدون لتنظيم الدولة الاسلامية في مهام قتالية برية، فيما ستقصف الطائرات الاميركية من الجو، وذلك في إطار الحملة الدولية للتخلص من هذا التنظيم".

وشدد الرئيس الاميركي أنه لن يرسل أي قوات عسكرية اميركية الى العراق على الرغم من اقتراحات تقدم بها الجنرال مارتن ديمبسي بضرورة إرسال بعض القوات عند الضرورة.

وشكك عدد من النواب من قدرة المعارضة "المعتدلة" على القيام بهذه المهمة، كما عبروا عن قلقهم من وقوع الاسلحة في أيدي التنظيم. ويحتاج المشروع إلى موافقة مجلس الشيوخ بالنسبة للتمويل المالي، ويتوقع الموافقة عليه الخميس.

وقال أوباما في كلمة القاها في قاعدة للقوات الجوية الاميركية إن "الولايات المتحدة لديها قدرات فريدة للرد على داعش، مثل المعونة الجوية للقوات العراقية والكردية التي تقاتل برا".

واشنطن: قطع التمويل على داعش امر معقد
من جهة ثانية، اعلن وزير الخزانة الاميركي جاك لو ان واشنطن تعمل مع الاسرة الدولية من اجل "قطع" التمويل الذي يحصل عليه التنظيم الامر الذي وصفه بـ"المقعد".
وقال خلال مؤتمر في جامعة كاليفورنيا بلوس انجليس "من المهم جدا التعاون مع شركائنا في العالم من اجل تحديد ومحاولة قطع ما يمكن من تدفق التمويل".
واضاف: "انها عملية معقدة لانها ليست شفافة ولا يعرف ايضا مصدر هذا المال ولا الطريقة التي يصل من خلالها".
واوضح "لكن نحن نعمل على الامر ونقوم بكل ما يمكننا القيام به من اجل الحد من التدفق المالي هذا".
 

  • شارك الخبر