hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أبي نصر: الحلفاء ما زالوا جَديّين في دعم ترشيح عون للرئاسة

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 07:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد النائب نعمة الله أبي نصر ان الحلفاء ما زالوا جَديّين في دعم ترشيح عون للرئاسة»، ويضيف: «لم يظهر أيّ شيء لدى الحلفاء يُثبت أنهم غير صادقين في تحالفهم على ترشيح عون»، معتبراً أنّ «هذا الدعم واضح، أقلّه في الظاهر، أمّا في الباطن فالله يعلم».

ويؤكد أبي نصر لـ«الجمهورية» أنّ «حظوظ عون في الفوز شبيهة بحظوظ المرشحين الآخرين، لأنّ الأمر يتعلّق بالوضع العامّ والمشكلة في تأمين النصاب القانوني والدستوري خلال جلسة الانتخاب»، لافتاً إلى أنّه «من ناحية نَيل الأصوات يكون عون من بين الأوائل، لا بل في المرتبة الأولى».

ويشير إلى أنّ «لا خيارات أخرى بديلة من عون لتسميتها وترشحيها لمنصب الرئاسة، كما أنه لم تظهر الى العلن أيّ معلومة جديدة في هذا الإطار». ويضيف أبي نصر أن لا معلومات لديه عمّا يحصل في الكواليس «لكن ما يمكن الجزم به هو أنّ العمل الحالي مُنصَبّ على رئيس توافقي».

ويرى أنّ «ما مِن رأي موحّد بين جميع الأطراف إزاء مَنصب الرئاسة، ولذلك يجب أن تتركّز الجهود على إنهاء الخلافات داخل الطائفة المسيحية لكي تصبح موحّدة كالطوائف السنية والشيعية والدرزية». ويختم: «لا أدري ما يمكن أن يكون الثمن الذي سيحصل عليه عون في حال سَحبَ ترشيحه، فهو أمر يتعلّق بشخصه ولا يمكن التكهّن به».

  • شارك الخبر