hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جامعة AUL كرمت مسؤولي المكاتب التربوية الحزبية

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 17:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL مسؤولي الشباب والمكاتب التربوية التابعة ل"حزب الله"، "تيار المستقبل"، "القوات اللبنانية"، حركة "أمل"، "التقدمي الاشتراكي"، "الكتائب اللبنانية"، "التيار الوطني الحر"، "الديموقراطي اللبناني"، "الحوار الوطني" وعدد من الاعلاميين، وذلك خلال احتفالها السنوي بانطلاق العام الجامعي 2014، في فندق "هريتاج" في سوق الغرب - عاليه. في حضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزه ومساعد الرئيس الدكتورة يوسف عجيب والعمداء والهيئة التعليمية والادارية وعدد من الوزراء والنواب، رؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات دينية وقضائية وامنية ومدراء الثانويات الخاصة والرسمية وفاعليات المنطقة.

بعد النشيد الوطني، ألقى الدكتور يوسف عجيب كلمة الجامعة، ركز فيها على دور الشباب ومسؤوليتهم في تطوير المجتمع وتقدمه، ودور الجامعة الذي تقوم فيه من خلال مساعدتهم على أكثر من صعيد. وقال: "تأتي هذه المناسبه اليوم لنعمل سويا ليصبح لبنان اكثر عدلا واعتدالا وديموقراطية، بعيدا عن مبدأ الولايه والخلافه والانظمه الدكتاتورية".

من جهته، شدد رئيس الجامعة الدكتور عدنان حمزه على دور الشباب "الذين يشكلون نصف الحاضر وكل المستقبل"، مثنيا على "مواقف مسؤولي الشباب والمكاتب التربوية في مساعدة هذا الجيل الصاعد"، داعيا الى "أقامة منتديات تتناول مشاكلهم وتطلعاتهم المستقبلية، وأن تكون جامعة وطنية في مواجهة الخطر المشترك الذي يهدد المنطقة"، مؤكدا أن "لبنان ارتضيناه وطنا نهائيا لكل مكوناته الطائفية والسياسية، متمنين أن يعم الأمن والاستقرار لكي تنهض العجلة الاقتصادية فيه".

وبعد تقديم الدروع التذكارية من قبل رئيس الجامعة، القى مسؤولو الاحزاب كلمات مقتضبة، شددوا فيها على "فكرة التنوع ضمن الوحدة، وأن الشباب هم عنصر واع لمشكلات مجتمعهم"، داعين الى "تفهم وتعاضد من قبل المسؤولين لدعم التنوع والعيش المشترك والحوار، بعيدا عن أي تعصب أو تطرف".
 

  • شارك الخبر