hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مؤتمر واشنطن وانتخاب المفتي سهلا الدعوة الى القمة الروحية

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتوّج بطاركة الشرق لقاءاتهم ومؤتمراتهم بعقد قمة روحية مسيحية- اسلامية يتم التحضير لها عن كثب من خلال اتصالات ومشاورات بين مختلف رؤساء الطوائف تمهيدا لتأمين حضور الجميع، في وقت ترك مؤتمر واشنطن انطباعا ايجابيا لدى الجميع خصوصا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي كما قال المطران سمير مظلوم لـ"المركزية" مؤكدا ان البطريرك الراعي شعر بارتياح كبير لهذا المؤتمر الذي كان ايجابيا ومناسبة هامة لطرح القضايا في اعلى مرجعية في العالم، وامام الرئيس الاميركي باراك اوباما، لافتا الى ان هذا المؤتمر اعطى بطاركة الشرق والمسؤولين عن الكنائس في الشرق حق التعبير عن هواجسهم ومخاوفهم وعن الامور التي يعانون منها والأجواء التي يعيشونها والاضطهاد الذي يحل بهم، وهذا ما جمع الموجودين في اعداد كبيرة، وأدى الى ايصال صوت ابناء الشرق خصوصا الى الغرب".

واعلن المطران مظلوم "ان القمة التي اعلن عنها البطريرك الراعي لم يتم تحديد زمان انعقادها بعد"، لافتا الى "ان العمل يتم من خلال اتصالات يقوم بها المعنيون بالمرجعيات الدينية كافة لتأمين حضورهم، وهي ستكون في اقرب وقت ممكن".

من جهته اشار أمين عام لجنة الحوار الاسلامي- المسيحي محمد السماك لـ"المركزية" الى ان الدعوة الى انعقاد القمة أتت بناء على رغبة من الجميع، وقد كان من المفترض عقدها منذ مدة.

واشار الى ان التحضيرات جارية، ولم يتم تحديد تاريخ لانعقاد القمة، لان كل المرجعيات الدينية هي التي ستتخذ القرار افساحا في المجال امام حضور الجميع، ولكنها ستعقد في اسرع وقت ممكن".

وقال "كانت هناك رغبة لدى الجميع بأهمية عقد قمة روحية اسلامية- مسيحية، الا انه كما قال البطريرك الراعي ان الوضع الذي كانت تعيشه دار الفتوى لم يكن يسمح بعقدها، وقد تسلّم المفتي الجديد منصبه، ويبدو انه راغب في عقدها، على ان يصدر بيان في ختام القمة".
 

  • شارك الخبر