hit counter script

أخبار محليّة

أبو فاعور: لبنان خال من أي حالة ايبولا وما اشيع عار من الصحة تماماً

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكّد وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور خلوّ لبنان من أي حالة لمرض إيبولا حتّى الساعة، مشيراً إلى أن ما أُشيع في بعض وسائل الإعلام عن تسجيل حالة وفاة لشاب لبناني بهذا المرض عارية من الصحة تماماً، إذ إنّ وزارة الصحة كانت تبلّغت بحالة الوفاة في جمهورية الكونغو، وحصلت على التقارير الطبّية من المستشفى التي حصلت فيها الوفاة، والتي تفيد بما لا يقبل الشك أن الوفاة ناجمة عن قصور تنفسي حاد، كون المتوفى كان يعاني من نوبات ربو.

تجدر الإشارة إلى ان جمهورية الكونغو، لم تسجل من الدول المنكوبة بإيبولا، وهي غير جمهورية الكونغو الديموقراطية التي سُجلت فيها بعض الحالات.
وأوضح أبو فاعور أن إجراءات الدفن للشاب المتوفّي التي أثارت قلق بعض المواطنين، إنما أتت من باب احتياط عائلته وحرصها على السلامة العامة ليس إلاّ، داعياً وسائل الإعلام كافة توخّي الدقّة والحذر في نشر مثل هذه الأخبار قبل التأكد من صحتها، لما تثيره في نفوس المواطنين من قلق وهلع ذعر. وتمنّى أبو فاعور كذلك احترام خصوصيات العائلات، مؤكداً أن الوزارة تتابع كامل إجراءاتها في ما يختص بمواجهة الأمراض المعدية والانتقالية وفي مقدمها إيبولا، وهي عمّمت على مراقبيها في المطار وعلى السفارات اللبنانية التحقيق في أي حالة وفاة تحصل في الدول المصابة بالمرض والتيقّن من سبب الوفاة حرصاً على سلامة وصحة اللبنانيين.
في مجال آخر وجّه وزير الصحة إنذاراً إلى الصيدلي س.ع.أ.، صاحب شركة لبيع الأدوية، وذلك لمخالفته أحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وحذّر الوزير أبو فاعور الصيدلي المذكور من أن أي تكرار لمثل هذه المخالفة سيستدعي إجراءات عقابية أقسى.

هذا واستقبل أبو فاعور في مكتبه بالوزارة سفير لبنان في سيراليون نضال يحيى، وبحث معه أوضاع الجالية اللبنانية في ضوء تفشّي وباء الإيبولا في عدد من الدول الأفريقية.
وبناءً على توصية رئيس مجلس النواب نبيه بري ومتابعته لقضايا وشؤون الجاليات اللبنانية، قرر الوزير أبو فاعور إرسال مساعدات طبّية وصحّية عاجلة إلى الجاليات اللبنانية في الدول المنكوبة، وأجرى لهذه الغاية اتصالاً بدولة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام طالباً إتمام الإجراءات اللازمة لهذه المساعدات، وقد لاقى الأمر تجاوبا تاما من الرئيس سلام. 

 

  • شارك الخبر