hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شبطيني زارت مقر صندوق المهجرين: لتأمين الامكانيات المالية اللازمة

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت وزيرة المهجرين أليس شبطيني مقر الصندوق المركزي للمهجرين في الصنائع، وعقدت اجتماعا مع رئيس هيئة الصندوق العميد نقولا الهبر، في حضور اعضاء مجلس الادارة: مدير عام وزارة المهجرين المهندس احمد محمود ومدير عام مؤسسة الاسكان روني لحود ونائب الرئيس حسن بحصلي والمهندس نديم نمور وجيلبير مرعب ومفوض الحكومة ميرفت عيتاني ومستشار الوزيرة شبطيني العميد شوقي بو رسلان. وكانت مناسبة للتداول بالخطوات التي قطعتها عملية استكمال عودة المهجرين.

وشددت شبطيني اثناء اللقاء، على "التكامل الحاصل بين الوزارة والصندوق في هذه المرحلة بعد استلام الرئيس الجديد العميد الهبر لناحية التنسيق والتعاون الكلي وتأمين كافة التسهيلات للمواطنين والعمل سويا لإنجاز هذا الملف". واثنت على "تضامن رئيس واعضاء مجلس الادارة وعملهم الجدي والنتائج ظاهرة للعيان".

وقالت: "سنعمل من اليوم باتجاه كيفية تأمين الامكانيات المالية اللازمة ضمن القوانين المتاحة من خلال مجلس النواب والحكومة، خصوصا ان الملف لا يزال يحتاج للمزيد من الامكانيات الضرورية لإقفاله".

بدوره، اثنى الهبر على كلام شبطيني شاكرا لها ثقتها، معتبرا ان "الوزارة والصندوق واحد من اجل تحقيق العودة الكريمة لأهلنا وطي صفحة الماضي واعادة اللحمة والعيش معا". واكد على ان "الصندوق جاهز لتنفيذ الخطوات والبرامج المقررة في هذا الصدد"، وقال: "في الايام المقبلة سوف نقوم بالاتصالات اللازمة لإيجاد السبل لتأمين الاموال المطلوبة لاستكمال ملف العودة، خصوصا ان الاموال اصبحت شحيحة في الصندوق وغير كافية لتمويل باقي البرامج، ان لناحية استكمال المصالحات والدفعات الثانية لإعادة الاعمار وللترميم ولدور العبادة".
 

  • شارك الخبر