hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

دورة اسعافات تدريبية ايطالية في شيحين

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الوحدة الإيطالية العاملة ضمن قوات اليونيفيل، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية وإخلاء الجرحى، للطاقم التمريضي في بلدة شيحين الحدودية - قضاء صور .

تهدف الدورة النظرية والتطبيقية التي يديرها ذوي الإختصاص في كتيبة النقل الثامنة التابعة للوحدة الإيطالية، إلى تدريب وتعريف الطاقم التمريضي في بلدة شيحين، على الطرق الصحيحة في ادارة الحالات الطارئة، وكيفية إستخدام الأجهزة الطبية داخل سيارة الإسعاف، في سبيل إنقاذ الجرحى وعمليات الإخلاء .

وأشاد رئيس بلدية شيحين وسام حمود "بالوحدة الإيطالية ودورها الإنساني إلى جانب الدورالريادي في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في جنوب لبنان".

وشكر "قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فابيو بوللي، والعقيد أليساندرو شاربا على مساندتهم ودعمهم المستمر للسكان المقيمين في جنوب لبنان، خصوصا في القرى الحدودية" ولانجازاتهم للعديد من المشاريع الخدماتية في البلدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، بركة زراعية وملعب كرة قدم، لفائدة الأجيال الصاعدة في البلدة".

وفي ختام الحفل، قام حمود وشاربا بتوزيع الدبلوم على المشاركين في الدورة.

هذا وتواصل وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي والتي تقودها كتيبة النقل الثامنة مساندتها لكافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي لليونيفيل، إضافة إلى تنظيم عدة مستوصفات طبية نقالة في العديد من القرى والبلدات في نطاق عملها .
 

  • شارك الخبر