hit counter script

أخبار محليّة

قزي: رئيس الحكومة المصرية مدرك حقيقة الأخطار في لبنان والمنطقة

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجتمع وزير العمل سجعان قزي الذي يرأس وفد لبنان المشارك في اعمال مؤتمر "العمل العربي" المنعقد في القاهرة، مع وزير القوى العاملة والهجرة المصرية السيدة ناهد عشري في حضور مستشاره موسى فغالي.وتم البحث في آلية التحضير لمشروع مذكرة تفاهم لتنظيم اليد العاملة اللبنانية والمصرية في كل من لبنان ومصر. واتفق على وضع الصيغة النهائية للمذكرة في وقت قريب على ان يتم التوقيع عليها في تشرين المقبل.

وكان رئيس الحكومة المصرية ابراهيم محلب قد استقبل الوزير قزي في اطار استقباله لوزراء العمل العرب الذين يشاركون في اعمال مؤتمر العمل العربي .

وابدى محلب ثقته "بقدرة لبنان على تجاوز محنته". وقال: "لا يستحق لبنان ان يتعرض لما يتعرض له، ونحن سنبقى الى جانب لبنان خصوصا وان مصر عادت لتلعب دورها على الساحة العربية تطبيقا لتوجيهات الرئيس السيسي".

وذكر حين زار لبنان بعد العدوان الاسرائيلي في تموز الـ2006 حيث ساهمت شركاته في اعادة اعمار لبنان .وقال: "ان الارهاب في عالمنا العربي تطور واصبح صناعة وتجارة ولا بد مواجهة هذه الافة بكل ما اوتينا من قوة، حيث ان هذه التنظيمات لا تشكل بديلا للاجيال الجديدة ولا تعبر عن حقيقة الاسلام". وشرح كيف "ان القيادة المصرية الجديدة تمكنت من ضرب الارهاب الذي حاول ان يغير ثقافة شعب مصر فلم ينجح" ، داعيا "كل من يدعم الارهاب الى الكف عن ذلك".

بدوره قال الوزير قزي انه "لمس ان رئيس الحكومة المصرية كان متناغما في مواقفه مع الرئيس السيسي وهو مدرك حقيقة الاخطار في مصر ولبنان والمنطقة. وقد نقلت اليه تحيات الرئيس تمام سلام، فأعرب محلب عن رغبته في اللقاء به في اقرب فرصة".
 

  • شارك الخبر