hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كنعان: ليقر قانون انتخاب جديد في الجلسة التشريعية بدل التمديد

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكّر امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان بأن الانتخابات النيابية في لبنان حصلت في ظروف أكثر صعوبة، مؤكداً عدم اقتناع التكتل و التيار بالاسباب المعطاة لعدم اجراء الاستحقاق في موعده.

واذ لفت كنعان في حديث الى صحيفة "لوريان لو جور" الى ان اجراء الانتخابابت على اساس قانون الستين المعدّل في الدوحة يبقى افضل من التمديد، اعتبر ان امكان اجراء الاستحقاق في موعده ممكنة وقال " عندما تتوافر الارادة السياسية، فكل شيء يمكن ان يحصل عندها و المشكلة اليوم كما بالامس ليست تقنية انما سياسية. نحن نعتقد ان فرصة اقرار قانون جديد للانتخابات تبقى متاحة، لاسيما ان النقاشات الدائرة حالياً هي في شأن انعقاد جلسة تشريعية".

واذ لم يستبعد كنعان امكان تقديم تكتل التيغير والاصلاح مراجعة طعن في التمديد في حال حصوله، على غرار العام 2013، أكد استمرار التكتل في التعبير عن موقفه الرافض للتمديد حتى ولم يؤد ذلك الى منع حصوله قائلا "علينا أن نبرهن أن الدستور ليس مادة للعب بحسب الاهواء السياسية."

وتساءل كنعان عن الاسباب التي منعت فريق الرابع عشر من آذار من ابداء الاستعداد للنزول الى المجلس منذ أشهر سابقاً من اجل "تشريع الضرورة" وما هو الثمن لذلك اليوم ؟ قائلا "يبدو انهم يريدون الاستفادة من انعقاد الجلسة التشريعية لتمرير التمديد".

  • شارك الخبر