hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مهرجان CO2: راقصون وموسيقيون لبنانيون ونروجيون

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 19:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مؤتمر صحافي للاعلان عن مهرجان جديد في لبنان يحمل عنوان "CO2" من تنظيم مهرجان "بايبود للرقص المعاصر" ومهرجان "ارتجال" للموسيقى التجريبية، برعاية السفارة النروجية في بيروت، في "مكتبة دواوين"، شارك فيه سفير النروج سفين اوس، ومنظمو المهرجان عمر راجح واحمد غصين.

والقى اوس كلمة عبر فيها عن سروره "لإقامة هذا المهرجان الذي هو نتيجة تعاون فني واقامات فنية مشتركة بين فنانين ومصممي رقص وموسيقى من لبنان والنروج". ووصف هذا التعاون ب"الجيد والطموح، وسيفتح المجال للتقدم اكثر في مجال التعاون الثقافي الفني بين البلدين"، متمنيا له النجاح.

وتحدث مديرا المهرجان فوصفاه ب"المشروع التبادلي بين فنانين راقصين وموسيقيين لبنانيين ونروجيين، وهو ملتقى فني جديد يهدف الى انعاش الحركة الثقافية والفنية في لبنان من خلال تقديم منصة فنية تجمع بين الرقص والموسيقى وتشجع على ابتكار اعمال جديدة. وتتوزع أنشطته على بيروت وزحلة وبعقلين ودير القمر بدءا من 28 أيلول حتى 5 تشرين الأول2014.

أما العروض الفنية المقدمة فهي نتيجة إقامات فنية مشتركة، وتعاون فني بين مصممي رقص ومؤلفي موسيقى من لبنان والنروج. وتقام هذه العروض إضافة إلى المسارح، في المساحات العامة. تهدف هذه "الإقامات الفنية" إلى اكتشاف العلاقة بين الرقص والموسيقى وتعزيز التعاون بين أدوات هذين الفنين اللذين ينموان في بيروت. تشجع هذه المنصة الفنية الجديدة على ابتكار أعمال خارجة على مألوف المسرح التقليدي أو صالات العرض بهدف اكتشاف واختبار المساحات العامة".

وقدم خلال المؤتمر الصحافي نبذة عن البرنامج الذي تضمن: 

28 ايلول: افتتاح المهرجان في فندق سان جورج يقدمه الفنانان هاين يوكيكو من بلجيكا وربيع بعيني اهم موسيقيي ارتجال في العالم.

29 ايلول: يقدم كل من الفنانين ميا حبيس، سينتيا زافين واويفين سكاربو موسيقى من الروح حوار داخلي ما بين الجسد والدرامز والبيانو على مسرح مونو.

30 ايلول: الفنان همان شريفي اهم كوريغرافي في النروج يقدم عرضا راقصا عن فكرة التضحية بالذات تستضيفه مسرح المدينة.

30 ايلول: ربيع بعيني مع شارل كوهين في يونكونكون.

1 تشرين الأول: فرقة ATOMIC على مسرح المدينة".
 

  • شارك الخبر