hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ممثل الملك السعودي: سنقف دائما الى جانب لبنان والمسلمين المعتدلين

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 18:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال ممثل العاهل السعودي في حفل تنصيب مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان سليمان بن عبد الله بن ابي الخير: "لقد جئتكم من المملكة العربية السعودية، قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم وتطلعهم والمعينة بقضاياهم في مشارق الأرض ومغاربها، بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رجل السلام وداعية الوسطية والاعتدال الذي ضرب مثالا رائعا في مكافحة الارهاب والارهابيين، ومواجهة التطرف والمتطرفين وأرسى قواعد الحوار وتبادل الثقافات والنقاش وأسماء الديانات بطريقة متميزة، ومنهجية واضحة، وبموضوعية وانسجام، ليشهد له بذلك القاصي والداني، ويقر له به الجميع.
جئنا ننقل رسالة وتحية وإكرام الى أهل وشعب دولة عزيزة على قلوبنا جميعا، ألا وهي الجمهورية اللبنانية الحبيبة، جئنا لنشارك ونحضر حفلا بهيجا له معان عظيمة ودلالات عميقة لا يدركها إلا من تمعن فيها وفهم مقاصدها وأدرك حقائقها. فهنيئا لمن نادى لهذا التتويج، وهنيئا للمتوج، وهنيئا لكل فرد من أبناء لبنان الشقيقة وهنيئا لكل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها".

أضاف: "إبداع بالتخطيط وتخطيط في إبداع يجمع ولا يفرق، يحمل في طياته المحافظة على العهود والمواثيق، هذه المناسبة كبيرة بمعانيها وأهدافها ومقاصدها، لها آثارها المستقبلية التي، بإذن الله تعالى، ستعود خيرا وفضلا وجمعا للكلمة في هذه البلاد المباركة. وإنني وأنا أقول ذلك، أقول ان العلماء وطلبة العلم، أيا كان تخصصهم، وفي أي مكان كانوا، يعول عليهم الشيء الكثير في نشر مبادىء الاسلام الصحيحة المستمدة من نصوص الوحيين بعيدا عن الغلو والجفاء والافراط والتبذير وإيصالها الى المسلمين وغيرهم، ليعرفوا حقائق هذا الدين كما جاءت، وليضعوها بقوالب معاصرة تبرز محاسن الدين الاسلامي ومكارمه التي لو عملنا بها كعلماء وطلاب علم ونشرناها بين أبنائنا وبناتنا، لاندثر كل مبتغ للفتنة وكل مريد للفساد أيا كان نوعه".

وتابع: "من هنا اعتبر أنها خطوة لتحقيق ذلك على أرض الواقع، فنحن بدورنا نبارك ونهنىء سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان على هذا الاختيار الموفق، فقد عرفناه وسمعنا عنه أنه صاحب علمية متميزة ومنهج واضح وعقلية فريدة سيستطيع من خلالها أن يقوم بمهامه الكبيرة ومسؤوليته الجسيمة في زمن متسارع متصارع، للفتنة فيه صولة ولأهل الفساد جولة، ولكن لا يردهم ولا يغير مخاطر هذه الفتن إلا أمثال هذا العالم الجليل وغيره ممن سيعملون تحته في دار الافتاء في جمهورية لبنان الشقيقة. فهنيئا لك أيها الشيخ الفاضل، ونسأل الله العلي القدير أن يوفقك ويسددك ويبارك في جهودك ويفتح لك أسباب وأبواب وآفاق النجاح والفلاح والسعادة في الدين والدنيا والآخرة".

وقال: "إننا كعلماء وطلبة علم ومؤسسات شرعية في المملكة العربية السعودية نضع أيدينا بإيديكم ونشد من إزركم وسنتعاون معكم تعاونا بإذن الله تعالى سيحقق المصالح ويدرأ المفاسد ويجعل هذا الدين نبراسا يضيء للعالمين الطريق ويهديهم الى سواء السبيل، وهذا هو ما وجهه به ويوجهنا كذلك به ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز الذين يعملون جهدهم من أجل خدمة الاسلام والمسلمين فوق كل أرض وتحت كل سماء انطلاقا من رسالة الاسلام الخالدة".

وختم: "أسأل الله لي ولكن التوفيق والسداد وأن يجعل هذا الاحتفال وهذه المناسبة انطلاقة خير وبركة على هذه الدار، دار الافتاء في الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وان يجمع القلوب على الخير ويؤلف بينها على ما أراده الله ورسولة. ثم مبارك ومبارك ومبارك لسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان".
 

  • شارك الخبر