hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

علي فضل الله: الحاجة الغربية إلى المتطرفين في المنطقة لا تزال قائمة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل العلامة السيد علي فضل الله اليوم، الشيخ عبد الناصر الجبري، وبحث معه في التطورات العربية والإسلامية، وانعكاسها على لبنان.

وشدد جبري خلال اللقاء على "توفير كل الإمكانيات الإسلامية لتوحيد صفوف المسلمين السنة والشيعة، وخصوصا في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها المنطقة الإسلامية"، لافتا إلى "أهمية تعزيز الوحدة الإسلامية وبنائها على أسس من الثقة، في ظل المحاولات التي تقوم بها الإدارات الغربية لزعزعة العلاقة بين المذاهب والفئات الإسلامية المتعددة".

فضل الله
من جهته، أكد فضل الله "دور العلماء في تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسيين"، مشيرا إلى أن "مخطط إثارة الفتن في الواقع الإسلامي لا يزال ساري المفعول، على الرغم من كل ما نسمعه عن صحوة دولية لضرب المتطرفين في المنطقة، وأن الكثير من الإدارات الغربية لا تزال تعول على تدمير المزيد من الساحات في المنطقة العربية والإسلامية"، معتبرا أن "الفئات المتطرفة التي تمارس أعمال العنف والقتل والتدمير، لم تستنفد أغراضها بعد، ولا تزال هناك حاجة غربية لاستخدام هذه الظواهر، إمعانا في استنزاف الساحتين العربية والإسلامية".

وكان فضل الله استقبل مستشار رئيس الوزراء العراقي الأسبق أحمد الشلبي، رئيس مجلس إدارة قناة "آسيا" انتفاض قنبر، حيث جرى البحث في التطورات العراقية في أعقاب تشكيل الحكومة الجديدة.

كذلك، استقبل وفدا من "هيئة المساءلة والعدالة العراقية"، برئاسة فلاح حسن شنشل، وممثل دار الفتوى في البرازيل الشيخ محمد المغربي، الذي تداول معه في أوضاع الجالية العربية والإسلامية. 

  • شارك الخبر