hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة الأميركية في بيروت في صدارة الجامعات العربية

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أظهر تصنيف كيو إس البريطاني(QS RANKING) المرموق للجامعات العالمية في أكثر من 140 دولة أن الجامعة الأميركية في بيروت قد سجلت أفضل النتائج بين الجامعات العربية فيما يتعلق بعدد الاستشهادات بأبحاث أساتذتها وبسمعة خريجيها لدى أصحاب العمل. ويدل ذلك على تمتع الأميركية بنوعية ممتازة للأبحاث و التعليم. وارتفع تصنيف الجامعة الأميركية في بيروت إلى المرتبة 249.
وقد نالت الجامعة الأميركية في بيروت المرتبة الثانية اقليمياُ بعد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (المرتبة 225)، و حافظت على صدارتها كأفضل جامعة في لبنان. وأظهر التصنيف أن عدد طلاب الأميركية الدوليين قد تراجع بنسبة 8 بالمئة لكن السبب عُزي إلى اضطربات المنطقة التي دفعت بالعديد من الطلاب الخارجيين الى العدول عن فكرة التعلّم في لبنان. وفيما تحسنت السمعة الأكاديمية للأميركية، تراجعت قليلاُ نسبة الاساتذة إلى الطلاب فيها بسل بسبب زيادة عدد الطلاب.
تأسست الجامعة الأميركية في بيروت في العام 1866 وتعتمد النظام التعليمي الأميركي الليبرالي للتعليم العالي كنموذج لفلسفتها التعليمية ومعاييرها وممارساتها. والجامعة هي جامعة بحثية تدريسية، تضم هيئة تعليمية من أكثر من 600 أعضاء وجسماً طلابياً من حوالي 8500 طالب وطالبة. تقدّم الجامعة حالياً ما يناهز مائة برنامج للحصول على البكالوريوس، والماجيستر، والدكتوراه، والدكتوراه في الطب. كما توفّر تعليماً طبياً وتدريباً في مركزها الطبي الذي يضم مستشفىً فيه 420 سريراً.

 

  • شارك الخبر