hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المستقبل في استراليا وكندا شارك في مهرجان عن مواجهة الارهاب

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك "تيار المستقبل" في المهرجان الذي أقيم في حديقة Parry Park في لاكمبا في سيدني تحت عنوان "المسلمون يحبون استراليا"، وحضره وزير الهجرة سكوت موريسون، الشيخ يحيى صافي، الشيخ نبيل سكرية، الدكتور جمال ريفي، منسقا التيار في استراليا عبد الله المير وفي سيدني عمر شحادة وأعضاء المنسقية وشخصيات سياسية واجتماعية أسترالية وعربية ودينية، اضافة الى عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية والعربية.

وألقيت خلال المهرجان كلمات عبرت عن موقف المسلمين "الداعم للاعتدال ورفض التطرف والإرهاب في جميع مصادره والذي لا يميز بين دين او طائفة".

وأوضح بيان للتيار أن "الهدف نزع صورة الإرهاب عن الدين الإسلامي وتأكيد احترام الجالية اللبنانية والعربية للحكومة الأسترالية والإلتزام بقوانينها".

كما شارك "المستقبل" في القداس الذي أقامه حزب الكتائب اللبنانية عن أرواح شهداء الحزب في كنيسة مار شربل - بانشبول في سيدني، في حضور المنسقين المير وشحادة وعدد من أعضاء المنسقية.

كذلك شاركت منسقية "المستقبل" في مونتريال في قداس وجناز أقامه حزب الكتائب في ذكرى استشهاد الرئيس بشير الجميل ومؤسس الحزب بيار الجميل في كنيسة دير مار أنطونيوس الكبير، في حضور قنصل لبنان العام فادي زيادة ومنسق "المستقبل" نزار بدران وعضوي المنسقية خالد المصري وابراهيم غريب.

كما شاركت المنسقية في القداس السنوي الذي أقامه حزب "القوات اللبنانية" لراحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية في كاتدرائية مار مارون، برعاية وحضور راعي أبرشية كندا للموارنة المطران بول مروان تابت. كما حضرت مسؤولة الانتشار الماروني هيام بستاني وعضوا مجلس بلدية لافالو ري خليل وألين ديب وعضوا في منسقية "المستقبل" بشير قباقيبي وباسم درباس ظهير الصمد ونائب رئيس منسقية كندا في "القوات" مانيول يونسو ورئيس مكتب "القوات" في مونتريال فادي باروديو، وممثلون عن الجامعة الثقافية في العالم.
 

  • شارك الخبر