hit counter script

أخبار محليّة

مفتي الديار المصرية وصل الى بيروت للمشاركة في تنصيب المفتي

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصل مفتي الديار المصرية الدكتور الشيخ شوقي علام الى لبنان مترئسا وفدا دينيا للمشاركة في تنصيب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، وكان في استقباله في مطار رفيق الحريري الدولي ممثل رئيس مجلس الوزراء الامين العام لوزارة الخارجية وفيق رحيمي، ممثل دريان المفتي سليم سوسان مترئسا وفدا واركان السفارة المصرية في لبنان.

وقال علام في المطار: "أود ان انقل لكم تحيات الشعب المصري والقيادة المصرية والازهر الشريف بقيادة فضيلة الامام الاكبر ودار الافتاء المصرية وكل المؤسسات الدينية في مصر والتعبير عن كامل فرحتها وسعادتها في هذا التنصيب الذي نتمنى ان يكون في ظله الوحدة اللبنانية، وان يظل الشعب اللبناني كله يمثل كتلة واحدة في مواجهة التيارات المعادية التي تؤرق استقراره وتؤرق امنه. نتمنى لكم الاستقرار والامان والامن وان تذلل الصعاب التي تواجه هذا الشعب الطيب الكريم".

أضاف: "نود ان نقول ان مصر معكم قلبا وقالبا في مواجهة كل التيارات التي يمكن ان تعقد هذا الاستقرار، وهي بذلت جهدا كبيرا في هذا الاستحقاق المهم، ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يوفق سماحة المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان الى القيام بهذه المهمة الصعبة والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه، وان يوفقه للقيام بها خير قيام".

سئل: هل هناك تخوف من توسع دائرة الارهاب في المنطقة العربية؟
أجاب: "هذا الارهاب نحن قلقون منه في الحقيقة، ونحن في الازهر الشريف وفي دار الافتاء المصرية واجهناه بالتفكيك الفكري، ويبذل الازهر الشريف جهدا كبيرا بهذا الخصوص من ناحية رصد الافكار التي تقال بين الحين والاخر، ثم يقوم بتفكيكها بنحو علمي وينشر هذه الابحاث، وهناك جانب كبير من القراء والمتابعين والباحثين في هذا الاتجاه".

سئل: ماذا تقول عن ظاهرة "داعش" التي تمثل ذروة الظواهر الارهابية والاستحقاقات والتقدم على الارض؟
أجاب: "ظاهرة داعش من النبتة الشيطانية التي دانها الازهر الشريف ودانتها دار الافتاء المصرية، ومنذ الوهلة الاولى اطلقنا حملة وقلنا إنه لا ينبغي لوسائل الاعلام ان تستعمل هذا المصطلح الذي اطلقته هذه الفئة على نفسها، وهو مصطلح الدولة الاسلامية، لأن في استخدامه تمويها وتلبيسا على الناس في افكارهم، ولأن ما يؤتى من افعال من هذه الجماعة يدخل في اطار الفهم الصحيح للدين الاسلامي، وهو العكس الصحيح تماما، فهذه الافعال التي تأتيها هذه الفئة ليست داخلة في الفهم الصحيح وندين افعالهم بشدة، ونسأل الله سبحانه وتعالى ان تنتهي هذه الازمة على خير".
 

  • شارك الخبر