hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مجلس بلدية غباله افتتح مركزا طبيا

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 14:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح مجلس بلدية غباله المركز الطبي في اطار إحتفالات عيد الصليب في حضور روجيه عازار ممثلا رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون، النائب فريد الياس الخازن وفاعليات.

النشيد الوطني افتتاحا، ثم تحدث عضو المجلس البلدي عساف افرام الذي تناول حاجة المنطقة المحرومة الى مقومات تثبت ابناء الريف في بلداتهم مذكرا مساهمة النائب الخازن في تحقيق حلم إنشاء مركز طبي في غباله.

تخلل الإحتفال عرض فيلم قصير من اعداد الانسة نيللي شهوان وتعليق الدكتور عصام خيرالله، يتضمن مشاهد حية وطبيعية لبلدة غباله. كما تضمن طبيعة عمل وعيش أبناء البلدة اليومية وكان تركيز على الناحية الآثارية.

كما أعد أعضاء المجلس البلدي عرض مصور عن بعض إنجازات المجلس البلدي منذ إنتخابه حتى اليوم.

بدوره اشار الخازن الى "أن الإنماء الحقيقي يكون بالافعال وليس بالاقوال، والانماء برأيي يبدأ من أعالي الفتوح المنطقة التي تعاني من انماء غير متوازن"، وقال:"التعاون في إنشاء المركز الطبي في غباله ليس إلا تأكيد على مد يد العون لمساعدة الأهالي في المجال الصحي. وبدعم مشكور من منظمة سيمنز الألمانية".

واشار الى بعض المشاريع المنجزة او التي هي قيد الانجاز وهي:
انجاز المدخل الساحلي للفتوح من غزير- كفرحباب وصولا الى جديدة غزير وسوف تستكمل بإتجاه القطين.
طريق دلبتا عرمون بمتابعة من نواب المنطقة والعماد عون يعطي توجيهاته لمتابعة هذه الاعمال.
تفعيل فرع كلية الهندسة الزراعية التابع للجامعة اللبنانية في غزير، بعد تأمين التمويل المطلوب.
الحاجة الماسة لربط منطقة اعالي الفتوح بالصرف الصحي.
انجاز شبكة مياه جديدة خلال السنة القادمة.

وقال:"واخيرا سيكون هذا المركز الطبي في خدمة أهالي غباله والجوار واتعهد بأنني ساتابع حاجاته لتطويره وتحديثه بالتعاون مع الوزارات المعنية والجهات الاخرى الداعمة".

اما المونسينيور يوحنا عواد فنوه بالتقارب والتعاون مع النائب الخازن، واعلن "ان هذا المركز يكمل المستوصف الموجود في البلدة المستمر بجهد من السيد ايميه كرم منذ 26 سنة والدكتور جورج افرام البستاني".

والقى نائب رئيس البلدية يوسف حبيب خيرالله كلمة رئيس البلدية نجيب زوين الموجود في المستشفى وتمنى له الشفاء، وعدد اسماء الاطباء الاخصائيين ونوع وطبيعة المعدات الموجودة.
 

  • شارك الخبر