hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رازي الحاج: أوقفوا مهزلة التمديد المتكرر

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تقدّم الناشط السياسي والخبير الاقتصادي رازي وديع الحاج بترشيحه رسمياً عن المقعد الماروني في قضاء المتن الشمالي تماشياً مع مبدأ الديمقراطيّة ووجوب تداول السلطة لضمان ديمومة الدورة السياسيّة السليمة والحُرّة.

ووجّه الحاج نداءً إلى أهالي المتن المتميّزين بثقافتهم كي يتكاتفوا معاً لمنع كائنٍ من كان من ارتكاب جريمة أُخرى بحق الديمقراطيّة بينما لبنان بحاجةٍ ماسّة إلى بثّ روح جديدة في صفوف السلطة التشريعيّة، لاسيّما لممارسة واجباتهم الموكَلة إليهم. وقال إن هذا المجلس فشِل في محطّات عديدة بدءاً من عدم إقرار موازنة للحكومة منذ انتخابه لتاريخ اليوم؛ وعندما لم يجد قانوناً انتخابياً يصحّح التمثيل؛ والأهمّ أنه لم يتطرّق يوماً إلى أي من المواضيع المهمّة التي ذكرها الدستور اللبناني والميثاق الوطني ولاسيما اللامركزية الإدارية الموسّعة.

وأكّد الحاج أن ترشحه ليس سوى تعبير عن اعتراضه على مهزلة التمديد المتكرّر، والشلل السياسي والاقتصادي الذي يصيب البلاد، داعياً إلى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهوريّة ليستقيم هرم الدولة من جديد فتَعود الأمور لتَسير كما يجب.

وختم الحاج: "إنه وعلى الرغم من يقيننا أنه ليست هناك رغبة حقيقيّة عند صانعي القرار بإجراء انتخابات نيابيّة قريباً، فإنّنا باقون على الخطّ الإنمائي الوطني الذي سلَكناه منذ البداية وقد أنشأنا عدداً من المؤسسات السياسية والإنمائية للنهوض بالمتن، قلب لبنان ومركزه الاقتصادي، والذي يحتاج إلى الكثير من العمل الدؤوب كي يليق بأبنائه وزائريه.
 

  • شارك الخبر