hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية "مجال" احتفلت بانطلاقتها بسهرة قروية حاشدة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت "مجموعة جرجوع" بتحولها الى جمعية "مجال" في سهرة قروية مميزة في جرجوع ، بحضور مدير عام مجلس الجنوب و رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم الاستاذ هاشم حيدر، وممثلين عن بلدية جرجوع ورؤساء بلديات القرى المجاورة، وبمشاركة أكثر من 500 شخص من اهالي القرية والقرى والمجاورة، والوافدين من بيروت وقرى الشوف، ومختلف المناطق اللبنانية.
بدأ الاحتفال في تمام التاسعة، في قاعة مدرسة الضهور، بكلمة رئيس "مجال" الزميل ابراهيم درويش شكر فيها "المجلس البلدي الحالي والسابق على احتضانهم للجمعية، والأيادي الخيرة التي دعمت الجمعية، وساهمت في انجاح النشاط وأكد "على مواصلة العمل في خدمة الشأن العام، وفي تعزيز الألفة بين اللبنانيين، وتكثيف النشاطات الجامعة، مرحباً بالحضور، ومنوها ً بالثقة التي منحوها للجمعية".
وتلى  درويش بالنيابة عن اعضاء الجمعية القسم الذي أخذته الجمعية على عاتقها "نقسم بارضنا ووطننا، الا نألو جهدا ً في تعزيز اللحمة بين ابناء الوطن الواحد، والا نبخل باعز ما نملك للالتزام بمبادئنا الجامعة، ونقسم بثقتكم الغالية الا تعرف القسمة طريقاً الينا، لا عبر دين، او منفعة، او مصلحة خاصة، فالمجال مجالكم، وما طمعنا الا بثقتكم واحتضانكم، وخدمة الشريحة الاكبر التي تسعفنا قدراتنا وطاقاتنا على الوصول اليها".

بعدها، عرف أعضاء الجمعية عن نفسهم، وشرحوا أسباب انتسابهم الى الجمعية، مشددين على بذل كل طاقاتهم، في سبيل خدمة أهداف الجمعية الجامعة.
بعدها، كانت سهرة زجلية رائعة مع جوقة العمر(نجوم برنامج أوف) المؤلفة من الشعراء شربل كاملة، رامي نعيم، سمير هلال، شربل ابو انطون، الذين أكدوا على أهمية وحدة اللبنانيين، مشيدين بدور الجمعية الجامع، معولين عليها في بناء المجتمع، والتقريب بين الناس.
تلى السهرة الزجلية عشاء قروي، ساهم في تحضيره عائلة الحاج محمود الشامي، من "المجدرة الى الفتوش، الى حلويات الزلابيا القروية، والطاووق المشوي، فضلاً عن الألبان والأجبان."
بعد العشاء، اقتطعت الجمعية قالب الحلوى الذي جسد الوحدة الاسلامية والمسيحية في جرجوع عبر مجسمين من الحلوى للكنيسة والجامع المتلاصقين، يتوسطهما لوغو جمعية "مجال" .
وفي ختام العشاء القروي، سحب أعضاء الجمعية "التومبولا"، ووزعوا الجوائز القيمة المقدمة من عدد من المؤسسات.
وختام السهرة، كان مع حلقة الدبكة التي زينت ملعب جرجوع الرياضي، في جو من الألفة والبهجة والسرور.
 للتعرف اكثر على نشاطات الجمعية، يرجى متابعة صفحتها على الفايسبوك"Majal".

  • شارك الخبر