hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

"فيزا" و"آبل" تطلقان عهدا جديداً من نظام الدفع على الهواتف النقالة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 09:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت شركة "فيزا" المدرجة ضمن بورصة نيويورك والرائدة في قطاع المدفوعات الالكترونية، دعم عمليات الدفع من المستهلكين من خلال جهاز "آي فون 6" وأجهزة "آبل" الأخرى. وبفضل خدمة العملة الرقمية الرمزية "Tokenization" الجديدة من "فيزا"، ستتمكن المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأميركية وفي الخارج من إضافة بطاقات الائتمان والحسم من "فيزا" الى خدمة "آبل باي" (Apple Pay) الجديدة، لتسمح لعملائها بالتسوق بسهولة وأمان لدى تجار مختارين في الولايات المتحدة الأميركية في متاجرهم وعبر التطبيقات.
تعمل تقنية خدمة العملة الرقمية الرمزية "Tokenization" من "فيزا" من خلال استبدال المعلومات الحساسة لحساب الدفع المتاحة على البطاقات البلاستيكية برقم حساب رقمي رمزي يمكن تخزينه بأمان على أجهزة الهاتف واستخدامه للتسوق في المتاجر ومن خلال التطبيقات. وستطرح "فيزا" الخدمة للمؤسسات المالية على مراحل، تبدؤها بدعم المشتركين الاوائل في اطلاق "آبل باي" لتوسّع الخدمة في ما بعد لتطال كل عملائها في الولايات المتحدة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فيزا" تشارلي شارف: "ستساهم عناصر الثقة والانتشار والأمان التي يتيحها نظام الدفع مع "آبل باي" في تسريع عملية تبني الدفع عبر أجهزة الهاتف النقالة. قلنا منذ البداية إن خدمات الدفع الرقمية الرمزية ستتيح تجربة جديدة ومميزة للمتسهلكين والتجار، وترون ذلك اليوم في الجهود التي قمنا بها مع "آبل"، وهناك المزيد من المبادرات المقبلة".
وستتيح خدمة "آبل باي" للمستهلكين إمكان التسوق لدى عدد من أبرز المتاجر ومن خلال التطبيقات ضمن مخزن التطبيقات بلمسة إصبع على جهاز "آي فون 6" وغيرها من أجهزة "آبل". وسيستمر أصحاب حسابات "فيزا" في الافادة من كل مكافآت ومزايا وعنصر الأمان المتاحة عبر بطاقات الائتمان والحسم من "فيزا".
ومن خلال التسهيلات التي تتيحها "فيزا" لأصحاب الحسابات للتسوق، سيستمتع المستهلكون اليوم بتجربة سلسة من خلال طريقة الدفع المفضلة لديهم.

وأضاف شارف: "عندما تضمن أمان بيئة الدفع تفتح عالماً من الامكانات، اذ تتم العمليات التجارية بأشكال مختلفة ويتمكّن المستهلكون من التسوّق في أي مكان، ومن خلال أي جهاز بثقة تامة. خدمة العملة الرقمية الرمزية من "فيزا" مثال آخر على الانجاز الكبير الذي حققناه في شبكتنا لابتكار حلول فريدة من حيث المعايير والأدوات والخدمات الجديدة التي تتيح تجربة دفع رقمية ممتعة وآمنة".
وكانت منصتا "سايبرسورس" و"اوثورايزن" اللتان تملكهما "فيزا" قد تجانستا مع "آبل باي" لتزويد التجار على شبكة الانترنت بحلول إدارة الدفع ودعمهم للقبول الآمن للدفع عبر التطبيقات.
ستتوفّر خدمة العملة الرقمية الرمزية من "فيزا" للمؤسسات المالية المصدّرة لمنتجات "فيزا" في العالم، على ان تبدأ مع المؤسسات المالية الاميركية في الشهر المقبل لتليها في أسواق عالمية على مراحل تبدأ في 2015. تم تصميم التكنولوجيا بحيث تدعم المدفوعات من خلال أجهزة الهاتف النقالة التي تستخدم كل المنصات الرئيسية لأجهزة الهاتف النقالة.
وقال رئيس شركة "فيزا" رايان ماكينمي: "على مدى العام الماضي، كانت "فيزا" سبّاقة في قطاع الدفع عالمياً في تطوير معايير وخدمات دفع جديدة مصممة لحماية معلومات حسابات المستهلكين عند التسوق إلكترونياً وعبر أجهزة الهاتف النقالة. أكثر من 750 موظفا في الشركة حول العالم شاركوا في هذا المجهود وعملوا بشكل وثيق مع شركائنا الأساسيين في عملية الإطلاق وهم المؤسسات المالية والتجار وجهات التشغيل لضمان جهوزية النظام البيئي الجديد. واليوم، نتيح هذه الخدمات لعملائنا ونحن واثقون أنها ستساعد على تحويل الأجهزة المتصلة بشبكة الانترنت الى أدوات دفع آمنة".

التكنولوجيا التي تعزز الابتكار في القطاع وتحمي المستهلكين
خدمة العملة الرقمية الرمزية من "فيزا" تتيح تجربة سلسة للمستهلكين الذين يتسوقون عبر شبكة الانترنت وأجهزة الهاتف النقالة، بينما تحافظ على أمان وضمان عملية الدفع من خلال "فيزا". وتتضمن قائمة مزايا العملة الرقمية الرمزية من فيزا التالي:
• حماية المستهلك: الرمز يحلّ بدلاً من معلومات الحساب المكونة من 16 رقماً المتاحة على البطاقات البلاستيكية ببديل رقمي. هذا التعريف الجديد هو رقم حساب رقمي ويمكنه تسهيل عمليات الدفع من دون الحاجة الى المشاركة في المعلومات الحساسة للحساب الشخصي.
• استخدام وفق الطلب: الرمز محصور بتجار محددين وأجهزة هاتف نقالة محددة أو أنواع خاصة من المشتريات – بحيث يتيح شكلا أخر من الابتكار والأمان.
• ملاءمة وفعالية في الكلفة: يمكن إعادة إصدار الرمز المرتبط بأجهزة هاتف نقالة مفقودة أو مسروقة بشكل فوري من دون الحاجة الى تغيير أرقام الحساب أو إعادة إصدار بطاقات بلاستيكية.
• معالجة سهلة: الرمز مبني على المعايير القائمة الموضوعة من قبل المنظمة العالمية للمعايير "أيزو" لذا يمكن معالجته واستخدامه من قبل التجار والجهات المحصّلة والجهات المصدّرة تماما كما هو الحال بالنسبة الى مدفوعات البطاقات التقليدية.

  • شارك الخبر