hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تخريج طلاب الماجستير في الدعم النفسي والاجتماعي في اللبنانية

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت الجامعة اللبنانية، اليوم، بتخريج 32 طالبا من طلاب الماجستير في الدعم النفسي والاجتماعي والحوار، في مقر الادارة المركزية، يتوزعون بين 27 طالبا سوريا وخمسة طلاب لبنانيين، برعاية رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين وفي حضور مدير مكتب التعاون الايطالي ساندي جياناندريو والمشرف العملي للماجستير اوجليليما شينينا ومدير الماجستير الدكتور فيدريك معتوق، وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية وتنفيذا للاتفاق المعقود بين الجامعة والمنظمة.

وألقى السيد حسين كلمة اشار فيها الى "ان التعاون بين الجامعة ومنظمة الهجرة الدولية قابل ليتكرر وبشكل اوسع ليشمل ليس فقط طلابا لبنانيين وسوريين انما طلابا من الدول العربية كافة، موضحا ان الجامعة توفر الاساتذة المشاركين من هذا الماجستير وتؤمن المكان في مجمع رئيس الشهيد رفيق الحريري في الحدث.

ورأى "ان الجامعة، في هذا الاطار، تعبر عن نفسها اولا كمؤسسة عامة وعن الدولة من خلال ما تمثل على مستوى التعليم العالي وعلى مستوى الاجازات العلمية ذات الطابع المهني والدولي". وقال: نحن معنيون بمعالجة قضايا الهجرة والتهجير نتيجة للظروف الامنية الصعبة التي تمر بها المنطقة".

واكد "اننا سنتابع هذه الانشطة باهتمام"، متوجها بالشكر الى المشاركين وممثلي المنظمة الدولية والوكالة الايطالية النفسية والدكتور معتوق الذي اشرف من قبل الجامعة اللبنانية على الماجستير.

بدوره، شدد ساندري على اهمية التعاون بين الجامعة اللبنانية والمنظمة الدولية للهجرة، مثنيا على المهنية العالية التي اظهرتها الجامعة في هذا التعاون. واوضح ان هذا الماجستير التنفيذي تم اعداده كجزء من برنامج الدعم النفسي لمساندة اللاجئيين السوريين بتمويل من الحكومة الايطالية.

وأعلن شينينا مواصلة هذه التجربة واطلاق دفعة جديدة من الماجستر خلال الاسابيع المقبلة. وقال: "ان التعاون مع الجامعة اللبنانية للتواصل منذ ست سنوات ساهم في تخريج 60 مختصا"، مضيفا "اننا نؤمن بالجامعة اللبنانية ونؤمن بالتعليم الرسمي لانها جامعة تتعدد فيها المذاهب والطوائف".

من جهته، أثنى الدكتور معتوق على دور اساتذة الجامعة اللبنانية في تدريب الطلاب على الحوار منطلقين من توصية الجامعة بضرورة دعم الحوار في سوريا بالوسائل الاكاديمية المتاحة، واوضح ان عدد المدربين والمحاضرين تساوي بين اساتذة الجامعة ومنظمة الدولية للهجرة. وقال: "ان هدف الماجستر هو التدريب على تقنيات ومهارات الدعم النفسي الاجتماعي".

وبعد عرض فيلم قصير عن الماستر، وزع السيد حسين الشهادات على الطلبة المتخرجين.
 

  • شارك الخبر