hit counter script

أخبار محليّة

هولاند في مؤتمر باريس: للحفاظ على وحدة لبنان ودعم الجيش اللبناني

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في المؤتمر الدولي حول الأمن والسلام في العراق الذي عقد صباح اليوم في الكي دورسيه في باريس بدعوة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، في حضور الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ووزراء خارجية 24 دولة: ألمانيا، المملكة العربية السعودية، البحرين، بلجيكا، كندا، الصين، الدانمارك، مصر، الإمارات العربية المتحدة، إسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية، إيطاليا، اليابان، الأردن، الكويت، النروج، سلطنة عمان، هولندا، قطر، المملكة المتحدة، روسيا، تشيكيا، وتركيا، إضافة الى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وممثلين للأمم المتحدة والإتحاد الاوروبي.

وقبيل بدء أعمال المؤتمر، عقد الرئيسان الفرنسي والعراقي مؤتمرا صحافيا مشتركا شدد خلاله هولاند على "ضرورة الحفاظ على سيادة لبنان ووحدته". وتطرق الى "أزمة النازحين السوريين"، موضحا "أن المجتمع الدولي يوفر الدعم اللازم للبنان عبر مجموعة الدعم الدولية"، مؤكدا "ضرورة دعم الجيش في مكافحته للارهاب". واكد أن "داعش يشكل خطرا دوليا يستوجب ردعا دوليا له". وقال: "إن الفوضى في سوريا تشكل أرضا خصبة للارهاب، وهذا ما يستدعي وقف العنف فيها".

أما الرئيس العراقي، فلفت الى أن "خطورة داعش تكمن في الانتقال من تنفيذ عمليات إرهابية الى تأسيس دولة". ودعا الى "استكمال الضربات الجوية على أماكن وجود داعش".  

  • شارك الخبر