hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الأهلي بطلاً لـ "السوبر المصرية" على حساب الزمالك

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 08:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توج «الأهلي» بطلا لكأس «السوبر المصرية» بكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي، بعد تغلبه على غريمه التقليدي «الزمالك (5 ـ 4)، بركلات الترجيح، بعد تعادلهما من دون أهداف، في المباراة التي أجريت مساء أمس في القاهرة.
وأهدر «الأهلي» بطل الدوري أول ركلتين عن طريق أحمد عبد الظاهر ووليد سليمان أمام غريمه «الزمالك» بطل الكأس، لكنه سجل خمس ركلات متتالية.
وكان «الزمالك» على بعد ركلة واحدة من الفوز بلقبه الثالث لكن محمد كوفي المنضم حديثا سدد الكرة عاليا وأهدر الركلة الخامسة. ونفذ محمد رزق الركلة السابعة بنجاح قبل أن يهدر إبراهيم صلاح الركلة الأخيرة لـ«الزمالك» الذي لم يحقق أي انتصار على «الأهلي» منذ الـ2007.
وبدأت المباراة بسيطرة من «الأهلي» الذي اعتمد على معظم عناصره القديمة بينما بدأ «الزمالك» المباراة بتشكيلة تضم العديد من لاعبيه الجدد المنضمين حديثا.
واحتسبت ركلة حرة لـ«الأهلي» على حافة المنطقة ونفذها سليمان ببراعة لكنها ارتدت من القائم ووصلت إلى عمرو جمال الذي أهدرها وهو على مدى قريب جدا من المرمى في الدقيقة الخامسة.
وأخطأ حسام غالي قائد «الأهلي» في الكثير من التمريرات وأسفر خطأ عن وصول الكرة إلى أيمن حفني المنضم حديثا لـ«الزمالك» وتوغل اللاعب صاحب المهارة وسدد بقوة في العارضة بعد لمسة من الحارس شريف إكرامي لتتحول إلى ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول.
ورغم النشاط الكبير للمهاجم عبد الله سيسي العائد لـ«الزمالك» أخرجه المدرب حسام حسن قبل أن يرد خوان كارلوس غاريدو مدرب «الأهلي» باستبدال مهاجمه المتحرك جمال.
وكاد البديل رمضان صبحي يصنع هدفا لـ«الأهلي» فور مشاركته بعد تمريرة نحو سليمان لكن الحارس الشناوي خرج في الوقت المناسب وتصدى للكرة ببراعة.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني تلقى البديل عبد الظاهر العائد لـ«الأهلي» تمريرة سدد منها كرة قوية من زاوية ضيقة لكن الشناوي حولها ببراعة إلى ركلة ركنية.

«الدوري»

ينطلق «الدوري» اليوم بلا جمهور، وسط حالة من التوتر بسبب أزمة الأندية مع الشركات الراعية من ناحية، و«اتحاد الإذاعة والتلفزيون» من ناحية أخرى»، بسبب أزمة بيع حقوق البث التلفزيوني.
وهنا برنامج اليوم:
ـ الجونة * الاتحاد السكندري.
ـ حرس الحدود * الأسيوطي.
ـ بتروجيت * وادي دجلة.
ـ الداخلية * المقاولون.
ـ طلائع الجيش * النصر.
ويختتم غداً بثلاث مباريات، كالتالي:
ـ سموحة * دمنهور.
ـ مصر المقاصة * الرجاء.
ـ المصري * الاسماعيلي.
وتأجلت مباراتا «الأهلي» مع «الشرطة» و«الزمالك» مع «انبي».
 

  • شارك الخبر