hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

باولي وعنداري وزعا الشهادات لخريجي المعهد العالي للأعمال

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزع سفير فرنسا باتريس باولي ونائب حاكم مصرف لبنان سعد عنداري الشهادات على 61 طالبا متخرجا من المعهد العالي للأعمال، أنهوا اختصاصات في برامج ماستر في التسويق والإتصالات، ادارة المستشفيات والصحة العامة، وبرنامج الكماليات والمواد الفاخرة، خلال احتفال اقيم في حدائق المعهد في حضور مدير المعهد ستيفان اتالي، مدير معهد ادارة الدروس العليا الفرنسي في الصحة العامة رولان اوليفييه وعضو الأكاديمية الفرنسية للطب البروفسور دومينيك برتران، نقيب الأطباء انطوان بستاني، نقيب اصحاب المستشفيات سليمان هارون، مدير المعهد الفرنسي هنري لو بروتون واهالي الطلاب.

وألقى مدير المعهد اتالي كلمة توجه فيها الى الطلاب المتخرجين: "رفعتم التحدي فمن خلال مشاركتكم في برامج إدارة المستشفيات والصحة، الأطباء، والمهنيين الصحيين، والماجستير في الإتصالات والتسويق طمحتم جميعا لأن تكونوا مهنيين متخصصين. لقد تعلمتم في المعهد تحمل المخاطر وكيفية إدارتها، وتعزيز قدراتكم وتحسين اوضاعكم ومهاراتكم".

وقدم "تحية شكر خاصة لباولي المشرف على المعهد الذي لا يفوت فرصة لدعمه ومشاركته في نشاطاتنا". وشكر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة "الذي يواكب المعهد منذ تأسيسه بقوة وتصميم"، وشكر ايضا لعنداري مشاركته في هذا الاحتفال، واعتبرها "دليل دعم قوي"، وشكر "للجسم التعليمي جهوده وتفانيه".
وعرض لبرنامج الماجستير في إدارة الصحة والمستشفيات الذي يديره المعهد "ويطمح لدعم المشاريع الكبرى التي تقوم بها وزارة الصحة العامة اللبنانية، وتعزيز نوعية الرعاية الصحية في لبنان وتنفيذ سياسة الاعتماد للمستشفيات اللبنانية، ولبنان اليوم هو مضرب مثل لسياسته الطموحة في مجال الصحة ونحن سعداء بذلك، وهذه المشاريع تطبق على مراحل من قبل الفاعلين في القطاع الصحي من نقابة المستشفيات الخاصة، نقابة الأطباء، نقابة الصيادلة ونقابة المختبرات، صيادلة أو علماء الأحياء وهم يتعاطون مع قضايا رئيسية مثل الإعتماد والجودة".

وألقى برتران كلمة حيا فيها الطلاب على جهودهم ومثابرتهم، وتحدث عن البرامج الأكاديمية والتعليمية التي تقدمها الجامعة.
 

  • شارك الخبر