hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 14 ايلول 2014

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 07:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يقال

إنّ الوزير الياس بو صعب أبلغ معنيين أمس أنّه إذا لم تجد قضية بعض المراسيم المعلّقة من دون توقيع حلاً في جلسة الحكومة المقبلة، فإنّ موقفاً سيتّخذه وزراء "التيّار" في هذا الصدد.

إن البيت الأبيض سيصدر بياناً حول مضمون لقاء الرئيس باراك أوباما مع بطاركة الشرق.  

عيون الديار

* 127 نائباً فقط مع التمديد
وزير عرف بمواقفه الجريئة قال ان 127 نائبا فقط «يرغبون في التمديد للمجلس النيابي، ولكن لكل واحد اسبابه، بما في ذلك الخجل من الناخبين واحيانا من نفسه، ليقول «لا»امام الناس... اضاف «وانا شخصيا اخجل لانني جزء من مجلس قد يكون هو الاسوأ في تاريخ لبنان». علما بأن النائب رقم 128 توفي منذ فترة...

* الفديراليّة والحرب الأهليّة
نائب مسيحي سأل سفيرا اوروبيا ما اذا كانت الفديرالية هي الحل في لبنان بعدما استفحلت الازمات على كل صعيد، فكان رده «ان تطبيق هذه الصيغة بحاجة الى حرب اهلية فهل انتم مستعدون لذلك؟». السفير اضاف «من قال ان الفديرالية تضمن لكم رئيسا مارونياً للجمهورية ؟».

* أفرام الثاني: لحماية المسيحيين وإيجاد حلّ للأزمة السوريّة
دعا البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني الى «إيجاد وإطلاق سراح المطرانين المخطوفين وتأمين الحماية الدولية للمسيحيين في سهل نينوى وإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريا». والتقى البطريرك بالرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض مع وفد من بطاركة الشرق، ضم: بطريرك الموارنة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وبطريرك السريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وممثل بابا الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني الأنبا أنجيلوس، وممثل عن بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر المطران جوزف زحلاوي، والمطران إبراهيم إبراهيم عن الكلدان.
بداية، التقى الآباء البطاركة والمطارنة بمستشارة الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية سوزان رايس التي استمعت إلى مطالبهم وعرضت معهم المشاكل التي يواجهها المسيحيون في الشرق الأوسط والتوصيات التي يقترحونها لحل الأزمات. وسلم البطاركة مذكرة تتضمن هذه المطالب والتوصيات للرئيس الأميركي الذي اجتمع بهم واستمع إلى آرائهم.
من جهته، طالب البطريرك أفرام الثاني من الرئيس الأميركي ، بتقديم كل مساعدة ممكنة لإيجاد وإطلاق سراح المطرانين المخطوفين مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم وبولس يازجي اللذين مر على اختطافهما أكثر من 500 يوم.
***

  • شارك الخبر