hit counter script

أخبار رياضية

كأس النخبة الـ19: النجمة بطلاً للمرة الثامنة

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 07:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فاز النجمة بكأس النخبة للمرة الثامنة معززاً رقمه القياسي في هذه المسابقة، على حساب الصفاء، 3 1 (الشوط الأول 2 1)، على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا.

وسلّم نائب رئيس الاتحاد ريمون سمعان الكأس الى قائد النجمة عباس عطوي وسط الملعب، في أجواء فرحة جماهيرية عارمة، وكاد الجمهور أن يُحرم من متابعة المباراة عن المدرجات بعدما دخل عدد قليل منه قبل صفرة البداية، حيث أقفلت القوى الأمنية أبواب الملعب، رغم أن الاتحاد سمح للجمهور بالدخول، ثم شرّعت الأبواب منتصف الشوط الأول بعدما حطم الجمهور أحد أبواب الملعب إثر هدف النجمة الأول الذي سجله ماهر صبرا (25).

وهذا اللقب الأول للنجمة هذا الموسم، بانتظار ملاقاته السلام زغرتا بطل الكأس في 20 الجاري في كأس السوبر.

وجاءت المباراة سخية بالعرض الجيد والفرص من الطرفين، وثأر النجمة لخسارته أمام الصفاء 0 -2 في افتتاح منافسات المجموعة الأولى. وتألق الصفاء مطلع الشوط الأول، لكن النجمة استجمع قواه وسيطر وسجل وتقدم، ونجح في فرض سيطرته في الشوط الثاني واستحق اللقب، على أمل أن يحتفظ بلقب الدوري هذا الموسم تحت قيادة المدرب تيو بوكير الذي لم يشرك أمس الظهير الدولي وليد اسماعيل، كما غاب المهاجم الدولي حسن المحمد بسبب الإصابة، على أن يكونا من أعمدة التشكيلة النجماوية قريباً. وبرز في دفاع النجمة التونسي الجديد حمدي مبروك.

ولعب الصفاء بتشكيلة شارك فيها السوريان عبد الرحمن عكاري وطه دياب، ولعب عمر الكردي ظهيراً مكان محمد زين طحان المصاب منذ مدة. كما برز في الدفاع الكونغولي بابي باسيفيلا.

بذل الصفاويون جهداً سخياً أول ربع ساعة وضغط «الأصفر» على مرمى محمد حمود في محاولات جادة لهز شباكه باكراً، وانتفض النجمة فجأة ومن دون مقدمات، وتحرك بفاعلية عن الجانبين والوسط بقيادة الكابتن عباس عطوي، وكاد أن يزيد غلته من الأهداف لولا تعثر خالد تكه جي في أكثر من كرة، وأنقذ قلب دفاع النجمة التونسي حمدي مبروك (30) كرة لحسن هزيمة عن خط المرمى. وكانت الفرصة الأسهل في المباراة تلك التي أهدرها خالد تكه جي (40) وهو بمواجهة المرمى داخل الصندوق، وأصاب الصفاوي ابراهيم بحسون (42) العارضة النجماوية. كما أصاب زميله حسن هزيمة (53) عارضة النجمة أول الشوط الثاني، فرد عباس عطوي (60) بإصابة رائعة، وكانت تسديدة قوية لمحمد شمص (71) علت العارضة الصفاوية بقليل، وأصاب خالد تكه جي (73) العارضة الصفاوية منفرداً، وأهدر حمدي مبروك (76) للنجمة برأسه وهو على باب المرمى، وتفنن لاعبو النجمة بتناقل الكرة في الدقائق الأخيرة لتضييع الوقت بعدما تيقنوا من فوزهم بالمباراة وحسمهم النتيجة لمصلحتهم.

كأس التحدي

يلتقي، الساعة 15,30 بعد ظهر اليوم الأحد، شباب الساحل مع النبي شيت الصاعد حديثاً الى الدرجة الأولى، على ملعب بلدية برج حمود، في نهائي كأس التحدي الثانية لكرة القدم، وهي مسابقة تنشيطية اعتمدها الاتحاد لإتاحة الفرصة للنوادي التي تحتل المراكز ما بين السابع والعاشر فضلاً عن الفريقين الصاعدين حديثاً الى دوري الأضواء لاختبار لاعبيها الجدد ولا سيما منهم الأجانب، والوقوف على جاهزية الفرق قبل انطلاق الدوري.

وتبدو حظوظ النبي شيت أفضل لكون الساحل لا يزال يعاني مشاكل إدارية، وكان النبي شيت الذي يشرف عليه فنياً موسى حجيج قدم عروضاً جيدة في التصفيات ونجح في الوصول الى النهائي عبر الفوز على الاخاء الأهلي 1 0، ثم الخسارة أمام الغازية 0 2، والفوز في نصف النهائي على التضامن صور حامل اللقب 1 0. ودعّم النبي شيت صفوفه بعدد من المحليين المميزين، وضم السوري خالد صالح والمصري اسلام صباح سالم والسنغالي شيخ ديوك.

في المقابل، وصل الساحل إلى النهائي عبر تعادلين مع التضامن صور 2 2، والأنصار سلباً، ثم فاز في نصف النهائي على الغازية 2 0. يُذكر أن الساحل لم يضم بعد أي لاعب أجنبي أو محلي بانتظار حل مشكلة الإدارة لديه، ويغيب عنه حارسه عباس شيت.

النجمة 3 الصفاء 1

[ التاريخ: السبت 13/9/2014.

[ الدور النهائي.

[ الشوط الأول: 2 1.

[ الملعب: مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية في صيدا.

[ الجمهور: لم تسمح القوى الأمنية للجمهور بالدخول للملعب بداية، ثم فتحت الأبواب في وجهه منتصف الشوط الأول وناهز عدده 4 آلاف متفرج.

[ الأهداف: افتتح ماهر صبرا (25) التسجيل للنجمة بكرة الى قلب المرمى اثر ركنية نفذها خالد تكه جي 1 0، وعزز لاسينا سورو (27) النتيجة للنجمة بقذيفة ولا أحلى بلوب الى المقص الايسر البعيد من خارج المنطقة، بعد تمريرة من تكه جي، أخفق حارس الصفاء زياد الصمد في الوصول اليها 2 0، وقلّص السوري طه دياب (45+1) النتيجة للصفاء بقذيفة الى يسار الحارس محمد حمود من داخل المنطقة مستفيداً من اختراق وعرضية لعمر الكردي من الميمنة 1 - 2. ونجح عباس عطوي (60) في تسجيل الإصابة الثالثة بتسديدة رائعة من خارج المنطقة الى المقص الأيمن إثر عرضية من خالد تكه جي 3 1.

[ مثل النجمة: الحارس محمد حمود واللاعبون محمد حمود وقاسم الزين وماهر صبرا (شادي سكاف 42) وعباس عطوي ومحمد شمص وحسن عنان (حسن القاضي 68) وخالد تكه جي (محمد فواز 90) وسي الشيخ ولاسينا سورو (شربل جاروش 93) وحمدي مبروك.

[ ومثل الصفاء: الحارس زياد الصمد واللاعبون عمر الكردي وجارد شومان ونور منصور وبابي باسيفيلا ومحمد حمود (حاتم عيد 89) واحمد جلول وابراهيم بحسون (روني عازار 63) وطه دياب (مصطفى قانصو 83) وعبد الرحمن عكاري (بشار المقداد 70) وحسن هزيمة.

[ الحكام: هادي سلامة يعاونه ربيع عميرات وعلي المقداد وحسام المقدم رابعاً.

[ الإنذارات: عبد الرحمن عكاري (9) وماهر صبرا (29) وعمر الكردي (37) محمد حمود - الصفاء (54) الحارس محمد حمود (56) محمد حمود النجمة (64) عباس عطوي (65) وروني عازار (88).
"المستقبل - بلال العمري" 

  • شارك الخبر