2018 | 14:46 حزيران 21 الخميس
مريض بحاجة ماسة لفئة دم AB+ في مستشفى اوتيل ديو الاشرفية للتبرع الرجاء الاتصال على الرقم 408654-71 | لقاء يجمع جعجع والنائب أكرم شهيب في معراب في هذه الاثناء | ميركل من الأردن: نريد إجراءات في مواجهة توجهات إيران العدائية في الشرق الأوسط | وكالة "كيودو" اليابانية: طوكيو قررت وقف تدريباتها مع واشنطن على خلفية القمة التاريخية بين ترامب وكيم جونغ أون التي عملت على تخفيف حدة التوتر | وزيرة دفاع فرنسا: علينا زيادة استثماراتنا بمراقبة الفضاء الخارجي لنضمن ألا يكون ساحة للحروب | تريزيان للـ "أو تي في": على الأمم المتحدة أن تؤمن الحماية للنازحين السوريين في المناطق السورية والمشكلة ليست من ناحية لبنان | لافروف: موسكو تشكك بنتائج لجنة الأمم المتحدة المعنية بسوريا التي اتهمت القوات السورية بارتكاب جرائم حرب اثناء تحرير الغوطة الشرقية | "الجديد": وصول الوزير المفوض القائم بالأعمال السعودي وليد البخاري إلى حاصبيا | الجيش الليبي يستعيد السيطرة على ميناء سدرة النفطي والاشتباكات مستمرة مع الجماعات المسلحة | رئيس المحكمة الاتحادية العليا في العراق: إجراء العد والفرز اليدوي صحيح | الوطنية الليبية للنفط: انطلاق معركة استعادة ميناءي راس لانوف والسدير | هيومن رايتس: الحكم ببراءة القياديين في الوفاق الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود من التهمة نفسها |

مقررات مجلس الوزراء: الموافقة على تشكيل هيئة الإشراف على الحملة الانتخابية برئاسة القاضي نديم عبد الملك

التقارير - الجمعة 12 أيلول 2014 - 15:21 -

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء المقررات الرسمية للجلسة التي عقدت امس في السراي، وجاء فيها:

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة تحديد السعر التشجيعي للقمح المحلي والشعير لموسم عام 2014 وفقا للقواعد والأسعار المعتمدة لعام 2014، وعلى التعويض على المزارعين عن الأضرار الناتجة عن قلة المتساقطات ، وذلك من اعتمادات شراء القمح والشعير المتوفرة لدى المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري، على أن تعطى هذه الأخيرة، عند الاقتضاء، سلفة خزينة بقيمة لا تتجاوز /6,5/ مليار ل.ل. لاستكمال المبالغ المقررة أصولا.

- الموافقة على الاجازة لوزارة الزراعة إجراء مناقصة لشراء وسائل ري حديثة بطريقة التنقيط بمبلغ /2,000,000,000/ ل.ل. (فقط مليارا ليرة لبنانية) وذلك عند توفر الاعتماد، على أن توزع هذه الوسائل بقرار من وزير الزراعة على صغار مزارعي الشمندر السكري في البقاع وعكار


- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن دفتر الشروط الخاص لاطلاق مناقصة عمومية لتلزيم مشروع نظام متكامل لاصدار رخص سوق ورخص سير المركبات الآلية ولاصقات الكترونية ولوحات التسجيل الآمنة وبرامج مكننة مصلحة تسجيل السيارات والآليات واعطاء هيئة ادارة السير والمركبات سلفة خزينة بقيمة الاعتمادات المطلوبة.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن اتفاق التمويل الموقع بتاريخ 20/6/2014 بين الشرطة الفدرالية الاسترالية وقوى الامن الداخلي في لبنان حول نشاط مشروع مشترك لمكافحة الجريمة عبر الحدود الوطنية وتطوير التعاون الشرطي .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل بعض أحكام المرسوم رقم 4808 تاريخ 25/2/1994 وتعديلاته المتعلق بتحديد تعويضات رؤساء وأعضاء لجان الإستملاك البدائية والإستئنافية .

- الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة الموافقة على مشروع ريادي لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية الهادفة الى التغطية الصحية الشاملة لغير المضمونين، وعلى طلب تمويل المشروع المذكور من الصندوق الائتماني المتعدد المانحين.

- الموافقة على طلب وزارة المالية اعفاء كمية من السجاد ومعدات وتجهيزات مستوردة من الرسوم والضرائب كافة بما فيها رسم القيمة المضافة والحد الادنى للرسم الجمركي.


- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

- تكليف مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية اقتراح نظام موحد لسائر الادارات العامة يحدد اصول وقواعد تأمين سيارات لتحقيق مهام كل ادارة وفقا لطبيعة نشاطاتها

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم المديرية العامة للآثار في وزارة الثقافة وتحديد مهام الوحدات التابعة لها وملاكها وشروط التعيين في وظائفها.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تنظيم الوحدات الإدارية في كل من المديرية العامة للشؤون الثقافية و"المصلحة الإدارية المشتركة" في وزارة الثقافة وتحديد مهامها وملاكها وشروط التعيين في وظائفها.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إحداث دائرتين وتعديل تسمية دائرة في ملاك مصلحة النفوس في المديرية العامة للأحوال الشخصية في وزارة الداخلية والبلديات.

- الموافقة على تعاقد واستخدام اجراء في بعض الادارات العامة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الاجازة لوزارة التربية والتعليم العالي، بقبول البيانات الاحصائية التي لم تتقدم بها المدارس الخاصة المجانية عن العام الدراسي 2012/2013 ضمن المهلة القانونية.

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة الاجازة لجمعية المساعدات الشعبية النروجية باستيراد سترات واقية لنزع الالغام .

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 5137 تاريخ 22/4/1982 المتعلق بتحديد شروط تطبيق أحكام مشروع القانون الموضوع موضع التنفيذ بالمرسوم رقم 1540 تاريخ 25/11/1978 القاضي بإنشاء جهاز خاص للدفاع عن مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت وحفظ الأمن فيه.

- الموافقة على سبيل التسديد على قراري وزير الزراعة رقم 143/1 تاريخ 7/2/2014 المتعلق بمنع استيراد أو إنتاج أو إدخال المبيد "سايبرمثرين 25% مستحلب مركز" الى الأسواق اللبنانية ورقم 159/1 تاريخ 11/2/2014 المتعلق بمنع استيراد الأبقار الحية من ولاية براندنرغ الألمانية حتى إشعار آخر.

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة الطلب إلى مجلس الإنماء والإعمار البحث والسعي لإيجاد تمويل للتخطيط لإنشاء مبنى رئيسي للمعهد الوطني العالي للموسيقى - الكونسرفتوار.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الغاء قسم من تخطيط طريق والبراح التابع له وتصديق براحات في منطقة الهلالية العقارية - قضاء صيدا محافظة لبنان الجنوبي .

- الموافقة على طلب مجلس الجنوب تأمين اعتماد اضافي بقيمة /20/ مليار ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة لعام 2014 لتغطية الفرق الناتج عن ما هو ملحوظ في موازنته في مشروع الموازنة العامة لعام 2013

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تحويل الاعتمادات المتوفرة لمشروع تأهيل خط السكك الحديدية بين طرابلس والحدود السورية والمرصدة بموجب القانون رقم 326 تاريخ 28/6/2001 ( موازنة 2001) وتعديلاته ( مشروع سكة الحديد طرابلس - الحدود السورية ورياق - سرغايا ) الى مجلس الانماء والاعمار لاستكمال تلزيم مشروع تاهيل خط السكك الحديدية بين طرابلس والحدود السورية .

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والاعمار إلحاق بعض العاملين في مجلس تنفيذ المشاريع الإنشائية (سابقا) ومجلس تنفيذ المشاريع الكبرى لمدينة بيروت (سابقا) المدمجين به، وعلى تحديد أسماء الفائض من المجلسين الأخيرين ووضعهم بتصرف مجلس الخدمة المدنية.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تشكيل هيئة الإشراف على الحملة الانتخابية برئاسة القاضي نديم عبد الملك وعلى التدابير الواجب اتخاذها والاعتمادات المطلوبة لإجراء الانتخابات النيابية العامة للعام 2014.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تمديد مهلة اعطاء حركة الاتصالات كاملة للاجهزة الامنية والعسكرية ابتداء من 1/10/2014 ولغاية 30/4/2015 والطلب الى وزير الاتصالات اتخاذ التدابير الفورية اللازمة لتأمينها للأجهزة المذكورة .

- التأكيد على وسائل الإعلام بوجوب الإلتزام بأحكام القانون وبميثاق الشرف الذي إلتزم به ممثلوها لدى وزير الإعلام في تغطية الأخبار والتعليق عليها وفي الحلقات ومختلف البرامج السياسية ودعوة وزير الإعلام لضبط المخالفات وملاحقة المخالفين وإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في ذلك وفقا لما تنص عليه القوانين المرعية الإجراء.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.