hit counter script

أخبار محليّة

منبر الوحدة: ميشال ساسين لعب دورا اساسيا في انضاج الوفاق الوطني

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن منبر الوحدة الوطنية في بيان انه "يفتقد اليوم دولة الرئيس ميشال ساسين نائب رئيس المجلس النيابي السابق ونائب رئيس منبر الوحدة" .

اضاف: "ميشال ساسين إبن بيروت الأصيل أمضى حياته في خدمة اللبنانيين عموما وأهل بيروت خصوصا. لقد وقف دائما الى جانب أبناء مدينته فحضنته وجعلته ممثلا لها في الندوة البرلمانية، وعندما عصفت الحرب الأهلية بلبنان، أبى أن ينجر الى آتون الفتنة فبقي متمسكا بوحدته وإستقلاله وعروبته في أحلك الظروف. وكان إحدى صلات الوصل بين أبناء الوطن الواحد حين ظن البعض بأن المتاريس قد إنتقلت أيضا من الطرقات الى القلوب.لقد عمل بجهد على منع التقسيم والإقتتال الطائفي والمذهبي

وتابع البيان :"كان من الساعين دائما لتثبيت قواعد الوفاق الوطني والعيش المشترك .سعى دائما لإيقاف شلال الدم ومحاولة تدمير الوطن الغالي وعندما لاحت إمكانية إيقاف النزف كان في طليعة من عمل في إنجاز إتفاق الطائف لحل المأساة في لبنان" .

واوضح "لعب ساسين دورا أساسيا في إنضاج الوفاق الوطني في إتفاق الطائف من منصبه في المجلس وفي الحكومة .وبعد إنتهاء الحرب الأهلية عمل جاهدا على ترسيخ الوفاق الوطني وتدعيم أشكاله كما سعى بدون كلل أو ملل لبناء دولة المؤسسات وبقى حتى آخر رمق من حياته يسعى الى تصحيح الخلل الذي شاب مصير الوطن فكان همه محاربة الصفقات ومنع إغراق لبنان بالمديونية والهدر وقد هاله عودة الطائفية والمذهبية.رفض أن يتورط في المال السياسي المشبوه ونأى بنفسه عن الفساد والمفسدين.عاش حياته وطنيا صادقا محبا جامعا الى جانب أهله وأبناء وطنه" .

وختم بيان المنبر: "رحم الله دولة الرئيس ميشال ساسين، ستفتقده ساحات الشرف والوفاء والأصالة.جعله الله في فسيح جنانه قدوة للأجيال الصاعدة في الوفاء والتضحية والإستقامة" .
 

  • شارك الخبر