hit counter script

أخبار محليّة

بري: مبادرة فريق 14 آذار ليست جديدةً لأنّه سبقَ لجعجع ان طرحَها

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 07:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

علّق رئيس مجلس النواب نبيه برّي أمام زوّاره أمس بحسب ما نقلوا عنه لـ"الجمهورية" على جلسة الانتخابات الرئاسية التي لم تنعقد، فقال: «دعَونا إلى الجلسة الثانية عشرة، وربّما الثالثة عشرة، ولا جديد حتى الآن على الصعيد الرئاسي».

كذلك علّق بري على مبادرة فريق 14 آذار، فقال: «ليست جديدةً، لأنّه سبقَ للدكتور سمير جعجع ان طرحَها في حزيران الماضي، ولا جديدَ فيها، أللهمّ سوى تأليف لجنة اتصالات».

وأضاف: «إنّ هذا الفريق يقول في المبادرة إنّه مستعدّ للتنازل عن مرشّحه إذا تنازل الآخرون» وسُئل برّي هل استُمزج رأيك في هذه المبادرة قبل إطلاقها، فأجاب: «لا، لقد اطلعتُ عليها من الإعلام، لكنّ المطلوب ان يُقنعوا العماد عون بها، وعلى كلّ حال جوابه لم يتأخّر».

وسُئل بري أيضاً: هل حانَ وقتُ البحث عن مرشّح تسوية لرئاسة الجمهورية؟ فأجاب: «في أيّ وقت يمكن إجراء الانتخابات الرئاسية، أمس قبل اليوم، واليوم قبل الغد».

وعن مصير تحرّكه ورئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط في شأن انتخابات الرئاسة، قال برّي: «لقد قامت القيامة ولم تقعد عندما قال جنبلاط إنّه يُجري اتصالات معي ومع السيّد حسن نصرالله، فأشاعوا جوّاً مفادُه أنّ المسلمين يقرّرون الرئيس المسيحي، الآن توقّفنا عن هذا التحرّك، ولنرَ ماذا سيفعلون».

  • شارك الخبر