hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

زاسبكين استقبل الداوود: ندعم الجيش ومستعدون لبيعه اسلحة بأسعار مخفضة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 17:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار الأمين العام ل"حركة النضال اللبناني العربي" النائب السابق فيصل الداوود يرافقه ممثل الحركة في لقاء الأحزاب سليم تابت اليوم، السفير الروسي الكسندر زاسبكين في مقر السفارة، وتم عرض الاوضاع العامة.

وشكر الداوود زاسبكين وبلاده على "الموقف من العدوان الإسرائيلي على غزة المندد به والداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته التي حققت الانتصار"، مبديا "تضامنه مع الاتحاد الروسي بقيادة فلاديمير بوتين من الأزمة الأوكرانية، ومساندته للشعب الأوكراني في محنته، اذ تبقى روسيا نصيرة الشعوب وداعمة لحقوقها في مواجهة مشاريع التقسيم والتفتيت والتي وصلت الى أوكرانيا".

وأشار الى ان "روسيا تقف دائما الى جانب حلفائها وأصدقائها في العالم ولا تتخلى عنهم مهما كانت الظروف، وبرهنت عن ذلك في سوريا وفلسطين، على العكس من أميركا التي تبيع حلفائها حفاظا على مصالحها".

واعتبر الداوود ان "الوضع في المناطق الحدودية دقيق وخطير وينذر بحصول أحداث قد يفجرها تدفق المسلحين اليها".

وتمنى "تطبيق القرار 2170 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والطلب من مرصد الأمم المتحدة في المنطقة مراقبة المسلحين ومنع عبورهم الحدود بالتنسيق مع الجيش اللبناني الذي يقوم بمهامه مع القوى الأمنية، لكن عديده لا يكفي لضبط الحدود، وهو ما يترك المواطنين قلقين على آمنهم ومصيرهم، وباتوا يلجأون الى الحمايات الخاصة".

بدوره اكد زاسبكين "دعم بلاده للجيش وتقويته بالسلاح"، ولفت الى ان روسيا "قدمت عرضا له لشراء السلاح، وتنتظرالقبول به وهي مستعدة لبيعه بأسعار مخفضة".

وأعلن عن "دعم روسيا للحكومة والشعب اللبناني، ومساعدته على اجتياز مرحلة الانتخابات الرئاسية".
 

  • شارك الخبر