hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

عيتاني التقى في ايدال سفيرة الهند والسكرتير الأول في السفارة اليابانية

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" المهندس نبيل عيتاني في إطار تفعيل العلاقات الاقتصادية اللبنانية- اليابانية، السكرتير الأول في السفارة اليابانية ماسامي ايشيئي في مقر المؤسسة.

وتناول البحث الركائز التي تقوم عليها العملية الاستثمارية في لبنان، والتي تكفل سهولة إنشاء المشاريع في بيئة أعمال مؤاتية، فضلا عن توافر اليد العاملة المتخصصة والكفوءة بكلفة تنافسية، والقطاع المصرفي القوي وحرية انتقال رؤوس الأموال وأسلوب الحياة المعاصر الذي يعتبر من بين الأفضل في المنطقة، ما يجعل من لبنان مقصدا حيويا للاستثمار الأجنبي المباشر في المنطقة.

واستعرض المهندس عيتاني العديد من القطاعات "التي تتمتع بمقومات وفرص استثمارية واعدة، والتي يمكن لرجال الأعمال تأسيس مشاريعهم فيها بالنظر إلى الميزات العديدة التي تتمتع بها ومنها: الكفاءات البشرية العالية، وانفتاح لبنان على الأسواق الإقليمية".

كما تطرق البحث خلال الاجتماع إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجال الاستثمارات وتفعيل التبادل التجاري. كذلك، تناول الطرفان النشاطات المشتركة التي يمكن إقامتها بين "ايدال" والمؤسسات اليابانية في سبيل تعزيز الميزان التجاري وتسهيل الاستثمارات بين البلدين من خلال تحديد القطاعات والمشاريع الممكنة ذات الاهتمام المشترك لاسيما في مجال والتكنولوجيا والصناعة والزراعة والصناعات الغذائية.

السفيرة الهندية
ثم التقى عيتاني، في إطار تفعيل العلاقات الاقتصادية اللبنانية- الهندية، السفيرة الهندية في لبنان أنيتا نايار، التي وجهت له دعوة للمشاركة في معرض سوراجكند للتقاليد والحرف الهندية SURAJKUND CRAFTS MELA الذي يقام بين الأول والخامس عشر من شباط المقبل والذي سيكون لبنان شريكا استراتيجيا فيه للعام 2015 بموافقة وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية.

وكان اللقاء مناسبة لبحث تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجال الاستثمارات وتفعيل التبادل التجاري. كذلك، تناول الطرفان النشاطات المشتركة التي يمكن إقامتها بين "ايدال" والمؤسسات الهندية في سبيل تعزيز الميزان التجاري وتسهيل الاستثمارات بين البلدين في مجال السياحة والتكنولوجيا والصناعة لاسيما الحرفية منها، وغيرها من القطاعات.
 

  • شارك الخبر