hit counter script

أخبار محليّة

مقبل استقبل رئيس لجنة الدفاع الايطاليي: ملتزمون تقوية الجيش اللبناني

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الايطالي السيناتور نيكولا لاتوري على رأس وفد يرافقه السفير الايطالي جيوسيبي مواربيتو والمستشار الاول في السفارة والملحق العسكري، وجرى البحث في كيفية "دعم الجيش والتنويه بقدراته وتضامن ايطاليا مع لبنان ودعمه في محاربة الارهاب".

واثر اللقاء، صرح السيناتور لاتوري: "كانت لنا فرصة لادراك قوة الجيش وأهمية الدور الذي يقوم به، وخصوصا انه يدفع اثمانا باهظة ملطخة بالدماء".

اضاف: "اننا نتضامن مع عائلات الشهداء والاسرى، كما ان ايطاليا متضامنة بشكل قوي وملتزمة تقوية الجيش نظرا الى أهمية لبنان في المنطقة. كما انها تلتزم بكل طاقاتها وجهودها عبر قوة اليونيفيل، وعلى رأسها قائدها الايطالي محاربة الارهاب والتطرف".

واكد ان "التنوع الديني الذي يتغنى به لبنان يبقيه رمزا للتعايش السلمي ويمكنه من التطور والنمو، ونحن ندعم هذه الجهود قدما للوصول الى حلول للأزمات السياسية والمؤسساتية، ليكون لبنان نموذجا في هذه المنطقة".

وختم: "أود ان اتوجه بالشكر الى دولة الرئيس وزير الدفاع سمير مقبل الذي اجرينا معه حديثا وتبادلنا وجهات النظر، وأكرر تقديري للجيش الذي يتمتع بقيم مميزة هي رمز وفخر كبير للبنانيين ولبنان".
 

  • شارك الخبر