hit counter script

أخبار محليّة

يونس: تطبيق اللامركزية الادارية تحول دون هجرة الشباب

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 16:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضاف الدكتور نزار يونس في مزرعته في تنورين، الاعلاميين على تنوع وسائلهم مرئية ومكتوبة ومسموعة، ومن بينهم مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان صعب ووجوه مرموقة في الشأن الاعلامي.

وامضى الاعلاميون يوما كاملا في ضيافة يونس، تخللته جولة على المشاريع الزراعية المثمرة التي يعمل فيها اكثر من 300 عامل من ابناء المنطقة والجوار اضافة الى مشاتل انتاج الزهور ومزارع البط التي يعمل فيها العديد.

واستمع الاعلاميون من المهندسين المختصين الى شرح عن كيفية ري هذه المشاريع من البحيرات والبرك الطبيعية المقامة والتي تخزن مياهها من امطار الشتاء والثلوج وكيفية استصلاح الاراضي وزراعتها بما يتناسب وطبيعتها، ومن ثم كيفية توضيب الانتاج وتصريفه في الاسواق اللبنانية والخارجية.

واكد يونس في دردشة مع الاعلاميين "ان الهدف من هذه المشاريع الزراعية في المنطقة ايجاد العمل لأبناء تنورين وبلدات الجوار والحؤول اولا واخيرا من دون نزوحهم الى بيروت وخلافها من المدن من اجل العمل والسكن".

ودعا الى "تطبيق اللامركزية الادارية من اجل الحؤول دون هجرة الشباب قراهم وبلداتهم سواء الى المدن او الخارج، مؤكدا "اهمية القطاع الخاص الذي هو الاساس في نهوض لبنان على المستويات كافة وضرورة ان يكون له الدور الاكبر في رسم المستقبل".
 

  • شارك الخبر