hit counter script

أخبار محليّة

حرب: مبادرتنا لإبعاد التحدي عن معركة الترشح للرئاسة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 15:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر وزير الاتصالات بطرس حرب في تصريح من مجلس النواب بعد اطلاق مبادرة 14 آذار أننا "بتنا في ازمة وطنية كبيرة جدا تهدد وجود لبنان والنظام السياسي والوحدة الوطنية. كان يقال ان لا مخرج من هذه الازمة لان معركة رئاسة الجمهورية اخذت طابع تحد بين شخصين وكل فريق يعتبر الفريق الآخر مرشح تحد. نحن طبعا لن نتخلى عن تأييد ترشيح الدكتور سمير جعجع الا اننا وإياه نطلق مبادرة ونفتح الباب أمام التفتيش عن مرشحين من نوع آخر، وترفع بالتالي عملية التحدي عن هذه المعركة. واعتقد ان التحدي ما هو الا مبرر لكي لا تحصل انتخابات الرئاسة".

أضاف: "لبنان في خطر وإبقائه على ما هو عليه جريمة كما قال دولة الرئيس السنيورة والزميل عدوان، لان لبنان غير قادر على تحمل العواصف التي تصب كلها عليه ويمكن ان ينفجر في الداخل اذا بقيت الدولة غائبة وضعيفة. المطلوب الان الخروج من هذه الدوامة، ونقول للناس وللرأي العام ان الدكتور سمير جعجع وضع ترشحه بتصرف هذه المبادرة التي تفتش عن مخارج ومرشحين آخرين. نحن ندعو الفريق الاخر الذي امتنع عن الالتزام بأحكام الدستور، ان يتفضل الى مجلس النواب لمناقشة هذه المبادرة والتفتيش عن حلول وبنتيجة تلك المشاورات نراعي تطبيق احكام الدكتور ونجري انتخابات رئيس الجمهورية بما يرد للدولة رأسها، وتستقيم السلطات في لبنان في مواجهة هذه العواصف".

وختم: "أود ان أضيف نقطة واحدة وهي ان هناك بعض الطروحات التي قدمت، وانا متأكد انها حسنة النية، وتقضي بأن يكون هناك رئيس انتقالي لمدة سنة او سنتين، علما ان رئيس الجمهورية ليس مياوما عندنا ولا اجيرا جئنا به لنتسلى، بل هو اعلى وارفع سلطة في الدولة وقوته تكمن في مدة ولايته. من هنا دعوتنا الى العودة الى الاصول والى مجلس النواب وألا يكون هناك مرشح تحد، ومن ينل الاكثرية بحسب الاصول فليعلن رئيسا لجمهورية لبنان وكلنا سنسلم للأمر ونعترف به سواء اكنا معه او ضده، ويكون الرئيس الشرعي للجمهورية". 

  • شارك الخبر