hit counter script

أخبار محليّة

اعتصام للمتعاقدين الثانويين والتعليم الاساسي للمطالبة بمباراة محصورة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذت اللجنة المركزية للمتعاقدين الثانويين والمتعاقدين في التعليم الرسمي اعتصاما مقابل السراي الحكومي وعلى مقربة من مجلس النواب، بالتزامن مع انعقاد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية، للمطالبة بمباراة محصورة بدلا من مباراة مفتوحة ودفع اجورهم المتأخرة منذ سنة.

بداية تحدث رئيس لجنة المتعاقدين في التعليم الثانوي حمزه منصور واشار "الى ان وجودنا امام مجلس الوزراء هو لايصال صرخة المتعاقدين"، ودعا "الى كف تجاهل مطالبهم"، وقال:"مضى على تعاقد الاساتذة اكثر من 10 سنوات، والان يطرحون عليهم المباراة المفتوحة التي ستقضي على ما تبقى منهم في الثانوي الرسمي"، وطالب "بوقف مجزرة المباراة المفتوحة والتعجيل لايجاد حل لصيغة مباراة محصورة عادلة لكل المتعاقدين خارج الاصطفاف الطائفي".

واكد "ان هناك متعاقدين ضحوا وقدموا الضرائب كما هيئات اخرى دعمها السياسيون"، مطالبا "بدعم هؤلاء ايضا".

واوضح "ان قرار التصحيح الذي كانت قد اتخذته لجنة المتعاقدين، لم يكن موجها ضد هيئة التنسيق انما هو حق لنا وعلى النواب والوزراء ان يضعوا يدهم على الجرح ويعطوا اهتمامهم لهذه القضية".

ثم القت امينة السر في لجنة المتابعة للمتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي اميمة نصار كلمة طالبت فيها "بدفع المستحقات عن الفصل الثالث من العام الدراسي 2013-2014 ووضع آلية قانونية نهائية لدفع المستحقات في اوانها".

ودعت الى "تحرير القرار المتعلق برفع اجر الساعة ووضعه قيد التنفيذ الفعلي بعد اكثر من سنة على اقراره، والى وقف التعاقد الجديد الذي يحرر خلافا للقوانين والقرارات المتخذة واقرار قانون ينصفنا ويعطينا حقوقنا وينظم عملنا، لكي نتفرغ بشكل نهائي لتأدية رسالتنا في التعليم" .

وختمت بصرخة طالبت فيها ب"حوار حقيقي مع وزير التربية في أقرب وقت ممكن بعد محاولات متكررة وفاشلة للقائه".
 

  • شارك الخبر