hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حمادة ثمن المبادرة السعودية بتسليح الجيش

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ثمن النائب مروان حماده في تصريح "المبادرة السعودية بتسليح الجيش اللبناني، والتي تشكل جزءا رئيسا من زيارة ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الامير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الى باريس".

وقال :"ان زيارة الامير سليمان هي محطة رئيسية يعول عليها اللبنانيون لتحصين استقرارهم وامنهم وابعاد شبح الانهيارات التي تحيط بهم من كل حدب وصوب، وتكمن اهمية الزيارة لانطوائها على مبادرة رائدة باتت ظاهرة فريدة في تاريخ لبنان، حيث يدعم الجيش اللبناني للمرة الاولى بهذه القوة وبهذا الحجم الاستثنائي، مما يزيده صلابة واحترافا في التصدي الى المخاطر الارهابية".

ورأى "ان هذه المبادرة هي ترجمة للتعاون السعودي - الفرنسي لمساعدة لبنان، والذي اسس له العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز وما يكنه والمملكة العربية السعودية للبنان من محبة صادقة، معطوفة على المواقف الايجابية لفرنسا على مر عهودها الرئاسية".

اضاف: "اما الغريب فأصوات كانت تطالب بتسليح المؤسسة العسكرية، باتت اليوم بعد تحقق هذا المطلب اللبناني، اصوات نشاز نافرة تتناول بالسوء والتشكيك، طورا الجيش وتارة قيادته، كأنها، او ربما هي لا تريد للجيش ان يقوى عوده بالسلاح والعتاد كي يتعزز دوره مؤسسة وطنية جامعة تحمي وحدها بالسلاح الشرعي لبنان واهله".
 

  • شارك الخبر