hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مشاركة لبنانية في معرض "سنغابور آرت فير" وتركيز على مواطن الإبداع الفني

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن معرض "سنغابور آرت فير" الجديد للفنون الحديثة والمعاصرة، عن الفعاليات والنشاطات التي سيشهدها المعرض الذي سينظم من 27 إلى 30 تشرين الثاني من العام الحالي، في مركز "سونتيك سنغافورة للمؤتمرات والمعارض"، حيث يستضيف ما يقارب الـ70 صالة عرض من أنحاء العالم كافة، بينها 20 معرضا منفردا لفنانين تعرض أعمالهم للمرة الأولى على الساحة الدولية. وبذلك يعكس تنوع التوجهات الممثلة في هذه الدورة الأولى الغليان الذي يجتاح عالم الفن.

ويخصص معرض "سنغابور آرت فير" المفتوح على مختلف الممارسات الفنية مكانة مميزة لمنطقة جنوب آسيا وجنوب شرقها الممثلة بصالات عرض كثيرة جذبها هذا المعرض الحديث الذي يندرج في إطار الديناميكية الجديدة لسوق الفن في سنغافورة.

ويحتل الإبداع اللبناني الصدارة في هذه الدورة الافتتاحية لمعرض "سنغابور آرت فير" من خلال الجناح اللبناني الذي تنسقه جانين معماري. كما أكدت صالات عرض كثيرة مستمرة في المشاركة في معرض "بيروت آرت فير" على دعمها لهذه المغامرة الجديدة في آسيا. ومنها:Art on the 56th ، Les Plumes - Galerie Elsie Braidi ،Emmagoss ،Galerie Janine Rubeiz

الدول المشاركة
- هونغ كونغ ممثلة ب Galerie Edouard Malingue
- الهند ممثلة ـ G Gallery
- اليابان ممثل بالغاليريهات التالية: Tsubaki، HPGRP، Shunpudo Gallery، و Toki-no-Wasuremono.
- ماليزيا ممثّلة بالغاليريهات التالية: Gallery Archana، Artemis Art و Fergana Art Sdn. Bhd.
- كاليدونيا الجديدة ممثلة بـ DZ Galerie (Dream Art).
- الفيليبين ممثلة بـغاليري Finale Art File .
- سنغافورة ممثلة بالغاليريهات التالية: Art Xchange Gallery، ArtBlue Studio، Bruno Gallery، Cape of Good Hope، Hakaren Art Gallery، Linda Gallery، Mizuma Gallery، Nawei Pte Ltd، Ode to Art Pte Ltd، Q Art Management Pte Ltd، S+O Art Forum، Sana Gallery Pte Ltd،The Art Fellas Pte Ltd، Y2Arts
- كوريا الجنوبية ممثلة بـ Art company MISOOLSIDAE
- تايلاندا ممثلة ب Adler Subhashok Gallery وLa Lanta Fine Art.

ومن المقرر ان تمثل الصين بفنانين عدة وصالات عرض، لاسيما صالة العرض الفرنسية Dumonteil المتواجدة منذ أكثر من عشر سنوات في شانغهاي.

وانضمت صالات عرض أوروبية عديدة إلى هذه الدورة الأولى. ففرنسا ممثلة بـGallery Shchukin،Galerie Les Singuliers وMamia Bretesché Gallery . بلجيكا ممثلة بـMazel Galerie والمملكة المتحدة ممثلة بـ Lahd.
- أما في ما يتعلق بالضفة الأخرى للأطلسي، فالأرجنتين ممثلة بـ Laura Arce Art Gallery في حين أن الولايات المتحدة الأميركية ممثّلة بـ Baik Art.

وتسلط الأضواء على فن الشرق الأوسط بفضل منصة تنسقها كاترين دافيد.
منطقة الشرق الأوسط وشمال آسيا ممثلة في أروقة المعرض من خلالSamer Kozah Gallery و Tajalliyat Gallery (سوريا)، كما Salsali Private Museum، XVA و JAMM Art Gallery (الإمارات العربية المتحدة).

ويركز معرض "سنغابور آرت فير" على مواطن الإبداع الفني مثل الفن التركيبي أو المنحوتات الضخمة التي تنجز من خلال تقنيات مختلفة مثل التراكوتا، الخشب، النحاس أو البرونز بواسطة مواد غالبا ما تكون مطلية أو مغطاة بغشاء العتق لتصبح، في معظم الأحيان، دعامة للشهادة والذاكرة.

يسعى معرض "سنغابور آرت فير"، شأنه شأن معرض "بيروت آرت فير"، إلى التحول إلى معرض هجين.

ويكشف "سنغابور آرت فير"، وهو نقطة التقاء أصحاب المجموعات وهواة الفن من مختلف أنحاء العالم، عن برنامج غني ومتنوع مفتوح على تحولات سوق الفن الدولي والثقافة في مختلف أوجهها. 

إلى جانب المنصات الموضوعاتية المنسقة من قبل أمناء يتمتعون بشهرة عالمية مثل كاترين دافيد لجناح الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجانين معماري للجناح اللبناني، ثمة فسحات كثيرة مخصصة للابداع الفني المعاصر. 

-تجمع الفسحة المخصصة لفن الشارع في آسيا والشرق الأوسط أعمال الزخرفة على الجدران ((Graff و والفن التشكيلي. 

-منصة مكرسة للمنحوتات العملاقة لفنانين من منطقة جنوب آسيا و جنوب شرقها
-استكشاف فن الفيديو على الشاشات العملاقة (Syntec Big Picture). 

يكمل برنامج من الطاولات المستديرة المسار الفني وهو يلحظ مؤتمرات ونقاشات حول مواضيع مرتبطة بإبداعات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية وجنوب شرق آسيا على خلفية الجناح المخصّص لهذه المنطقة والجناح اللبناني، بالإضافة إلى مواضيع تتناول سوق الفن في آسيا والشرق الأوسط عبر التطرق إلى مواضيع متصلة بالمعرض.
 

  • شارك الخبر