hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اختتام دورة في الاسعافات الاولية في طرابلس

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 11:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت دورة في الاسعافات الأولية ومكافحة الحرائق المنزلية والحرجية وقواعد الإخلاء في الحروب والكوارث، التي اقيمت بالتعاون بين وزارة الشؤون الإجتماعية - مركز التدريب الإجتماعي ومديرية الدفاع المدني، بمشاركة أربعين متدربا ومتدربة من أفراد الهيئة التعليمية، وعلى مدى اربعة ايام، في ثانوية روضة الفيحاء - طرابلس.

وقد ألقى المدير العام للثانوية مصطفى مرعبي كلمة أثنى فيها على "جدية المشاركين وعلى المعلومات القيمة التي أرفدت بها الدورة من قبل المدرب وعلى روح التعاون التي سادت، شاكرا وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالوزير رشيد درباس والقيمين على الدورة بالاضافة الى مديرية الدفاع المدني ممثلة بالعميد ريمون خطار".

وتحدثت مديرة مركز التدريب الإجتماعي الدكتورة ريما قازان، فاشارت إلى "وجود رغبة لإقامة هذه الدورة في مختلف مناطق الشمال نظرا لأهميتها"، لافتة الى انه "من الطبيعي ان يكون هناك تعاون بين مركز التدريب الاجتماعي ومديرية الدفاع المدني والتعليم الخاص لتحسين القدرات لبناء المجتمع المدني".

وعرض المدرب المنتدب من قبل مديرية الدفاع المدني علي موسى على مدى ايام الدورة "كيفية اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الحرائق والعمل وفق تقنيات الإطفاء المستخدمة وكيفية معالجة الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية، وفرز الإصابات"، متوقفا "عند عملية الإنقاذ المائي في أحواض السباحة وشروط السلامة فيها، وقواعد الإخلاء في الحروب والكوارث".

هذا وقام عدد من المتدربين والمتدربات بعمليات تطبيقية عن دور المسعفين والمصابين، ورافق ذلك شروحات لمراحل الإنقاذ المختلفة.

وقد حضر حفل الاختتام فضلا عن المشاركين والمدرب ممثل وزير الشؤون الاجتماعية المحامي وقاص دحني ورئيس اللجنة الادارية المشرفة على مركز التدريب الاجتماعي طلال عاكوم ومديرة المركز ورئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الشمال ماجد عيد ومدير عام الثانوية.
 

  • شارك الخبر