hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحجار: لابعاد ملف العسكريين المخطوفين عن الاعتبارات المذهبية

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد النائب محمد الحجار على "ضرورة التعاطي مع ملف العسكريين المخطوفين باعتباره قضية وطنية"، داعيا إلى "إبعاده عن أي اعتبارات مذهبية أو طائفية".

وأمل في حديث الى اذاعة "الفجر"، "أن تشهد الساعات المقبلة الإفراج عن باقي العسكريين"، مؤكدا على أن "المطلوب منح الثقة للحكومة وكل الجهات المعنية بإنجاز الخواتيم السعيدة لهذه القضية".

وأكد أن "المطلوب هو إجراء محاكمة سريعة وعادلة للموقوفين الإسلاميين في سجن رومية، وإطلاق سراح من تثبت براءته وإصدار الأحكام بحق من يثبت تورطه في القضايا التي يحاكم فيها"، داعيا إلى "عدم التعامل مع موضوع المقايضة باستخفاف وتركه إلى الجهات المعنية للتعامل معه بمسؤولية حتى الوصول إلى حل".

وطالب "بإبعاد قضية العسكريين وتفاصيلها عن الإعلام"، معتبرا أن "هناك من يريد استغلال هذا الموضوع بشكل رخيص لتأجيج نار الفتنة وردات الفعل".

وأيد "ما قيل في الاجتماع الأمني بأن هناك أياد استخباراتية تدير الأحداث، وتهدف لإثارة الفتنة وتحويل الأنظار عن استحقاق انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، واضعا "علامات استفهام على هجوم البعض مؤخرا على قيادة الجيش، بعد فشله في زج الجيش في معركة ليست معركته".

وحذر من "خطر وجودي على لبنان في حال استمرار التأخر في انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، مشيرا إلى أن "اسم الوزير السابق جان عبيد من الأسماء المطروحة كمرشح توافقي"، معتبرا أن "الأسماء ليست هي المشكلة بل بمن يعتمد وسيلة التعطيل".

وتمنى الحجار على "فريق 8 آذار ملاقاة 14 آذار بمنتصف الطريق وترجيح المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية لانتخاب رئيس قوي بقدرته على جمع اللبنانيين"، آملا "من الجميع التعاطي بوعي وحذر في هذه المرحلة الدقيقة".  

  • شارك الخبر