hit counter script

أسرار

اسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاثنين 01 ايلول 2014

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 06:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عيون السفير

طلب مسؤول لبناني من مؤسسة دولية وضع مشروع خطة اقتصادية للسنوات المقبلة في لبنان.

وجه مرجع حكومي لبناني سابق لوما لسفير دولة أوروبية قررت إعادة تطبيع العلاقات مع دمشق.

يجري الحديث عن صفقة عقارية تقف في خلفية مناقلات ادارية حصلت مؤخراً وأثارت اعتراضات.


أسرار الجمهورية

تضامن
تفاجأت أوساط وزير بغياب التضامن من قبل القوى المنضوية ضمن تحالف سياسي رداً على الهجمة التي تعرّض لها على أثر إجراء قانوني إتخذه لقطع الطريق على الفتنة.

توقّعات
توقّع رئيس تكتّل شمالي أن تتحرّك الإنتخابات الرئاسية بقوة في «تشارين».

أولوية
كشف مرجع نيابي أن مرجعاً حكومياً سابقاً قال له إن الأولوية في هذه المرحلة هي للتصدّي للإرهاب وليس لفتح مواجهات قديمة - جديدة محلياً.

رسالة
وضعت أوساط مراقبة كلام مرجع روحي عن إلزامية الترشّح للإنتخابات الرئاسية بأنها رسالة إلى رئيس تكتل لم يعلن ترشّحه ويرفض الإنسحاب من المعركة.
***

خفايا - صدى البلد
من خلال ما قاله الرئيس نبيه بري في مصير الامام موسى الصدر، ظهر ان هذه القضية مرشحة الى مزيد من الغموض في المرحلة المقبلة في المستوى القضائي على الأقلّ.

ذكرت اوساط امنية ان الاشهر التي تسبق فصل الشتاء والثلوج ستشهد معارك نوعية في مناطق القلمون السورية.

يستعد جامع الازهر في القاهرة الى الدعوة لمؤتمر لمواجهة الارهاب وينظم هذا المؤتمر بالتنسيق مع جهة لبنانية التي ترك لها تحديد محاور المؤتمر مع الإشارة إلى أنّ حوزتي النجف وقمّ تشاركان في المؤتمر.
***


اللواء السياسي - ثلاث كواليس اخبارية

همس
يُثني سفير هيئة دولية في مجالسه، على إدارة رئيس الحكومة «الهادئة والرصينة» لجلسات مجلس الوزراء، وما يتخللها من خلافات!

غمز
لم تُفلح مساعي تبريد الكباش المتجدّد في الشارع بين التيار العوني وحركة «أمل»، عبر التصعيد الحاصل في اعتصام المياومين وانعكاساته السلبية على أوضاع الكهرباء!

لغز
تحاول جهات حزبية نافذة معرفة «التطورات» التي أدّت إلى تسريع عملية إطلاق العسكريين الخمسة في ساعة متأخرة من ليل السبت - الأحد!


خفايا - البناء

لا تمرّ مناسبة يتواجد فيها أو مجلس يحضره إلا ويحرص قيادي في فصيل فلسطيني مقاوم على تذكير رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل بأنّ الحديث عن انتصار المقاومة الفلسطينية على أعتى عدوان «إسرائيلي»، لا يستقيم من قطر، حيث المكتب التمثيلي للكيان الصهيوني في الدوحة، وحيث أكبر قاعدة للجيش الأميركي في عيديد!

  • شارك الخبر