hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

شباب المستقبل يواصل مؤتمره في قب الياس

الأحد ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصل قطاع الشباب في "تيار المستقبل" اعمال مؤتمره الشبابي السنوي الرابع، المنعقد في ثانوية قب الياس الرسمية، لليوم الثالث على التوالي، بثلاث جلسات، تحدثت في الأولى عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" وزيرة المال السابقة ريا الحسن عن "الوضع الإقتصادي (سلسلة الرتب - النفط)"، وفي الثانية كل من مفتي البقاع الشيخ خليل الميس ومطران زحلة الأب عصام درويش عن "العيش المشترك الإسلامي - المسيحي"، وفي الثالثة الدكتور رضوان السيد عن "التطرف والإعتدال: في العمل الديني والسياسي".
في الجلسة الاولى، شددت الحسن على ان "الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان صاحب مشروع اقتصادي كبير"، معتبرة أن "التهم التي وجهت اليه هي افتراءات ومحاربة بالسياسة".
وعن سلسلة الرتب والرواتب، اكدت ان "هم الرئيس فؤاد السنيورة الوحيد هو الحفاظ على الاقتصاد والاستقرار الذي عمل عليه منذ 20 سنة حتى اليوم".
وقالت "السلسلة اصبحت واقعا، ولكن يجب دراستها بشكل كبير للبحث بكيفية تخفيف ضغطها على الاقتصاد، وهذه السلسلة تتطلب دراسة من جميع الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية، واقرارها اليوم هو مكسب آني للسياسيين ولكنها تضرب الاستقرار الاقتصادي والمالي في البلد على المدى الطويل".
وفي شأن موضوع النفط، رأت الحسن ان "التيار الوطني الحر" وحركة "امل" يدَعون بأن النفط هو من سيحل مشكلة العجز والدين العام، وهو كلام غير دقيق وغير صحيح، يرسمون هالة حول هذا الموضوع لكسب سياسي بأنهم اول من عمل على هذا الملف"، لافتة الى أن "وزارة الطاقة قامت بمسح اظهر ان جغرافية قعر البحر تملك تضاريس مشابهة لفجوات النفط والغاز، لكن لا احد يعرف مدى كمية وحجم صلاحية المخزون الموجود، وتلزيم المناطق الموجودة ضمن الحدود الاقتصادية اللبنانية لشركات اجنبية مسؤولة عن التنقيب عن النفط".

  • شارك الخبر