hit counter script

أخبار رياضية

"الصاعدون" يؤزّمون موقف فان غال

الأحد ١٥ آب ٢٠١٤ - 07:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عجز مانشستر يونايتد عن النهوض من كبوته في مطلع الموسم الحالي عندما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بيرنلي الصاعد إلى الدرجة الممتازة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم أمس (السبت).
ويحقق مانشستر بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال بداية سيئة بخسارته على ملعبه أمام سوانسي (1-2)، ثم انتزاعه تعادلاً صعباً مع سندرلاند (1-1) في الدوري قبل تحقيقه نقطته الثانية في الدوري أمس، كما بلغ الحضيض عندما سقط سقوطاً مدوياً أمام ام كاي دونز من الدرجة الثالثة (صفر-4) في كأس رابطة الأندية المحترفة منتصف الأسبوع الماضي.
ويبحث فان غال عن تقوية صفوفه، وأنفق فريقه حتى الآن نحو 130 مليون جنيه في فترة الانتقالات لقلب تشكيلة «الشياطين الحمر» التي فشلت الموسم الماضي بالتأهل إلى المسابقات الأوروبية بعد إنجازات المدرب الأسطوري السير اليكس فيرغوسون، إذ ضم الأرجنتيني انخل دي ماريا ومواطنه الظهير الدولي ماركوس روخو، وأعلن أمس السبت التوصل مع اياكس امستردام بطل هولندا إلى اتفاق حول انتقال لاعب الأخير الدولي دالي بليند (24 عاماً) بعد تألقه في مونديال 2014.
ومن أبرز المرشحين للانضمام إلى مانشستر في الأيام الثلاثة الأخيرة قبل إقفال باب الانتقالات منتصف ليل (الإثنين) التشيلي ارتورو فيدال.
على ملعب «تورف مور»، دفع فان غال بدي ماريا القادم قبل أيام قليلة بصفقة إنكليزية قياسية في مقابل 59،7 مليون جنيه إسترليني من ريال مدريد الإسباني، فقدّم أداء مقبولاً قبل أن يريحه في الدقيقة 70 لحساب البرازيلي أندرسون، كما اعتمد مجدداً على المدافع الشاب تايلر بلاكيت (20 عاماً).
بدوره، تعرض فريق مانشسترسيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، لأول خسارة له في البطولة بموسمها الجديد على ملعبه الاتحاد أمام ضيفه ستوك سيتي بهدف من دون رد في إطار مباريات الجولة الثالثة.
وتجمد رصيد الـ«سيتزنز» عند ست نقاط بعد فوزين سابقين في البطولة، أما ستوك فقد حقق أول انتصار له ليضمه إلى تعادل سابق ويجني النقطة الرابعة.
جاء فوز ستوك على عكس سير اللقاء، إذ كان السيتي أكثر سيطرة وتفوقاً، وأهدر العديد من الفرص الخطرة، خصوصاً عبر نجمه الإيفواري يايا توريه، وزميليه الأرجنتيني سرخيو أجويرو والفرنسي سمير نصري.
واستفاد ستوك من هجمة مرتدة سريعة قادها السنغالي مامي ضيوف بعنترية (58) حين انطلق من نصف الملعب وراوغ البرازيلي فرناندينيو والبلجيكي فينسنت كومباني قبل أن يسدد بين قدمي الحارس جو هارت.

  • شارك الخبر