hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

صيام "يونايتد" عن الفوز مستمر.. وخسارة مفاجئة لسيتي

الأحد ١٥ آب ٢٠١٤ - 06:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاش قطبا مدينة مانشستر يوما سيئاً، فعجز يونايتد عن النهوض من كبوته في مطلع الموسم الحالي عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه بيرنلي الصاعد الى الدرجة الممتازة ومني مانشستر سيتي بهزيمة مفاجئة في عقر داره امام ستوك سيتي 0-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي.

ويحقق مانشستر بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال بداية سيئة بخسارته على ملعبه امام سوانسي 1-2، ثم انتزاعه تعادلا صعبا مع سندرلاند 1-1 في الدوري قبل تحقيقه نقطته الثانية في الدوري أمس، كما بلغ الحضيض عندما سقط سقوطا مدويا امام ام كاي دونز من الدرجة الثالثة 0-4 في كأس رابطة الاندية المحترفة منتصف الاسبوع. ويبحث فان غال عن تقوية صفوفه وانفق فريقه حتى الان نحو 130 مليون جنيه في فترة الانتقالات، مقابل 5 ملايين جنيه لبيرنلي، لقلب تشكيلة «الشياطين الحمر« التي فشلت الموسم الماضي بالتأهل الى المسابقات الاوروبية بعد انجازات المدرب الاسطوري السير اليكس فيرغيسون، اذ ضم الارجنتيني انخل دي ماريا ومواطنه الظهير الدولي ماركوس روخو، واعلن أمس السبت انه توصل مع اجاكس امستردام بطل هولندا الى اتفاق حول انتقال لاعب الاخير الدولي دالي بليند (24 عاما) بعد تألقه في مونديال 2014. ومن ابرز المرشحين للانضمام الى مانشستر في الايام الثلاثة الاخيرة قبل اقفال باب الانتقالات منتصف ليل الاثنين التشيلي ارتورو فيدال.

وعلى ملعب «تورف مور«، دفع فان غال بدي ماريا القادم قبل ايام قليلة بصفقة انكليزية قياسية مقابل 59،7 مليون جنيه استرليني من ريال مدريد الاسباني، فقدم اداء مقبولا قبل ان يريحه في الدقيقة 70 لحساب البرازيلي اندرسون، كما اعتمد مجددا على المدافع الشاب تايلر بلاكيت (20 عاما). وحصل بيرنلي على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لكن تسديدة ديفيد جونز، لاعب يونايتد السابق، من ضربة حرة انفجرت في عارضة الحارس الاسباني دافيد دي خيا (3). وحاول يونايتد الرد بكرة من الهولندي روبن فان بيرسي بعد تمرية من دي ماريا لكن الحارس ابعدها (15). وسعى الاسكوتلندي سكوت ارفيلد لاختراق منطقة الفريق الابيض لكن تسديدته ارتدت من الدفاع قبل ان تصل الى مرمى دي خيا (34). وفي الشوط الثاني، سعى دي ماريا للوصول الى الشباك بعد تمريرة من روني لكن دفاع بيرنلي صده (52)، ثم سدد فان بيرسي كرة انقذها الدفاع قبل ان تتخطى خط المرمى (59) في ابرز فرص يونايتد بعد الاستراحة. ومن ركنية طار واين روني ولعب برأسه كرة مرت بجانب القائم (78)، ثم طالب اشلي يونغ حكم المباراة كريس فوي بلمسة يد على اشلي بارنز (87) من دون فائدة. وبقي يونايتد الاكثر استحواذا على الكرة في الدقائق الاخيرة لكنه عجز عن هز شباك بيرنلي المتواضع الذي احرز نقطته الاولى بعد خسارتين.

وفي المباراة الثانية على ملعب الاتحاد امام 45622 متفرجا حيث شارك المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو لاول مرة اساسيا مع سيتي، عاد مدرب ستوك الويلزي مارك هيوز الذي اشرف على تدريب مانشستر سيتي من 2008 الى 2009 فائزا للمرة الاولى هذا الموسم. وكان سيتي حامل اللقب الموسم الماضي اكد بانه لن يتنازل عنه بسهولة بعد عرضه اللافت في مواجهة وصيفه ليفربول وخروجه فائزا 3-1 الاسبوع الماضي في اول قمة حقيقية في البطولة هذا الموسم، بيد انه سقط على ارضه بعد انتصارين في اول مفاجأة حقيقية هذا الموسم. وافتتح الفرنسي سمير نصري فرص اللقاء الخطيرة بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد تمريرة من الظهير الفرنسي بكري سانيا القادم من ارسنال صدها الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش ببراعة (11). واصيب لاعب وسط سيتي البرازيلي فرناندو ودخل بدلا منه مواطنه فرناندينيو (37). وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عكس الصربي الكسندر كولاروف عرضية الى لاعب الوسط العاجي يحيى توريه فسددها يسارية جميلة من داخل المنطقة ارتدت من العارضة في اخطر فرص الشوط الاول (45+2)، ليدخل الفريقان الى الاستراحة من دون اهداف.

وفي الشوط الثاني، وجه السنغالي مامي بيرام ضيوف، لاعب مانشستر يونايتد السابق، صفعة قوية لسيتيزينز عندما انطلق من منتصف ملعبه من نحو 65 مترا قبل ان يواجه الحارس الدولي جو هارت ويخدعه من مسافة قريبة بكرة ارضية مفتتحا التسجيل لستوك سيتي (58).وهذا الهدف الاول لضيوف في البرمير ليغ في 1341 يوما.وحاول المدرب التشيلي مانويل بيليغريني تغيير المعطيات سريعا، فدفع بالمهاجم البوسني ادين دجيكو ولاعب الوسط الاسباني خيسوس نافاس بدلا من المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش والفرنسي سمير نصري (63). وبعد الهدف، قبض سيتي اكثر على مكامن المباراة فسدد توريه ارضية ارتدت من الدفاع بجانب القائم الايسر لمرمى بيغوفيتش بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا (77)، وبرغم الضغط الساحق الا ان الضيوف حافظوا على نقاط المباراة.

ورفع سوانسي سيتي راية التحدي عندما سحق ضيفه وست بروميتش البيون 3-0 على ملعب «ليبرتي«. وهذا الفوز الثالث على التوالي لسوانسي بعد الاول امام مانشستر يونايتد 2-1 والثاني على بيرنلي 1-0 ليرفع رصيده الى 9 نقاط. وسجل نايثان داير (2 و71) وواين راوتليدج (24) للفريق الويلزي.

وفي مباراة مثيرة على ملعب «سانت جيمس بارك«، تعادل نيوكاسل مع ضيفه كريستال بالاس 3-3. وهذه المرة الثالثة يعجز فيها نيوكاس عن تحقيق الفوز على غرار كريستال بالاس وصيف القاع. وحقق كوينز بارك رينجرز فوزه الاول على حساب ضيفه سندرلاند على ملعب «لوفتوس رود«، بهدف تشارلي اوستن (45+2). وقاد الفرنسي مورغان شنايدرلين ساوثمبتون الى الفوز على مضيفه وست هام 3-1، بعدما سجل هدفين (45 و68) واضاف الايطالي غراتسيانو بيللي (83) الثالث، مقابل هدف وحيد لمارك نوبل (27). وهذا الفوز الاول لساوثمبتون هذا الموسم. وتختتم المرحلة الاحد بمباريات استون فيلا مع هال سيتي، توتنهام مع ليفربول، وليستر سيتي مع ارسنال.

المانيا

قلب باير ليفركوزن تاخره مرتين قبل ان يحقق الفوزع لى ضيفه هرتا برلين 4-2 أمس في المرحلة الثانية من الدوري الالماني التي شهدت فوزا تاريخيا لبادربورن على ضيفه العريق هامبورغ 3-0.

في المباراة الاولى، واجه ليفركوزن موقفا صعبا قبل ان يخرج فائزا، فقد تأخر صاحب الارض مرتين، اولا عبر لاعبه الكرواتي تين يدفاي (24 خطأ في مرمى فريقه) ثم عبر يوليان تشييبر (60). لكن يدفاي نفسه عوض خطأه حين ادرك التعادل للمرة الاولى (50)، ثم اضاف البوسني امير سباهيتش الثاني (62)، قبل ان يضيف جوليان براندت الثالث (74) وكريم بلعربي الرابع (86). وكان بلعربي صاحب اسرع هدف في تاريخ الدوري الالماني وسجله بعد 9 ثوان على انطلاق المباراة الاولى لفريقه مع دورتموند. وكان ليفركوزن حقق بداية قوية بتغلبه على بوروسيا دورتموند في عقر داره بهدفين نظيفين في المرحلة الاولى، ثم حسم تأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبي اوقعته القرعة في مجموعة متوازنة الى جانب بنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وموناكو الفرنسي.

وفي المباراة الثانية، يبدو ان بداية فريق بادربورن الذي يشارك في البوندسليغا للمرة الاولى في تاريخه للفرق الاخرى بعد ان حقق فوزا تاريخيا على هامبورغ بثلاثية لكاتشونغا (29) وفرانسيتش (68) وستوملكامب (87). وكان بادربورن في طريقه الى تحقيق فوزه التاريخي في المرحلة الاولى حين تقدم ماينتس حتى الدقيقة 87 قبل ان يخطف الاخير التعادل في الوقت الضائع. وخسر شتوتغارت امام ضيفه كولن 0 2، وتعادل فولفسبورغ مع فرانكفورت 2 - 2، وفيردير بريمن مع هوفنهايم 1 1.

  • شارك الخبر