hit counter script

أخبار رياضية

ستوك سيتي يتعملق ويسقط حامل اللقب

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 19:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مني مانشستر سيتي بهزيمة مفاجئة في عقر داره امام ستوك سيتي صفر-1 في المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم السبت.
على ملعب الاتحاد وامام 45622 متفرجا عاد مدرب ستوك الويلزي مارك هيوز الذي اشرف على تدريب مانشستر سيتي من 2008 الى 2009 فائزا للمرة الاولى هذا الموسم.
وكان مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي اكد بانه لن يتنازل عنه بسهولة بعد عرضه اللافت في مواجهة وصيفه ليفربول وخروجه فائزا 3-1 الاسبوع الماضي في اول قمة حقيقية في البطولة هذا الموسم، بيد انه سقط على ارضه بعد انتصارين في اول مفاجأة حقيقية هذا الموسم.
وافتتح الفرنسي سمير نصري فرص اللقاء الخطيرة بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد تمريرة من الظهير الفرنسي بكري سانيا القادم من ارسنال صدها الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش ببراعة (11).
واصيب لاعب وسط سيتي البرازيلي فرناندو ودخل بدلا منه مواطنه فرناندينيو (37).
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عكس الصربي الكسندر كولاروف عرضية الى لاعب الوسط العاجي يحيى توريه فسددها يسارية جميلة من داخل المنطقة ارتدت من العارضة في اخطر فرص الشوط الاول (45+2)، ليدخل الفريقان الى الاستراحة من دون اهداف.
وفي الشوط الثاني، وجه السنغالي مامي بيرام ضيوف، لاعب مانشستر يونايتد السابق، صفعة قوية لسيتيزينز عندما انطلق من منتصف ملعبه من نحو 65 مترا قبل ان يواجه الحارس الدولي جو هارت ويخدعه من مسافة قريبة بكرة ارضية مفتتحا التسجيل لستوك سيتي (58).
وهذا الهدف الاول لضيوف في البرمير ليغ في 1341 يوما.
وحاول المدرب التشيلي مانويل بيليغريني تغيير المعطيات سريعا، فدفع بالمهاجم البوسني ادين دزيكو ولاعب الوسط الاسباني خيسوس نافاس بدلا من المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش والفرنسي سمير نصري (63).
بعد الهدف، قبض سيتي اكثر على مكامن المباراة فسدد توريه ارضية ارتدت من الدفاع بجانب القائم الايسر لمرمى بيغوفيتش بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا (77)، وبرغم الضغط الساحق الا ان الضيوف حافظوا على نقاط المباراة.
ورفع سوانسي سيتي راية التحدي عندما سحق ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر على ملعب "ليبرتي" امام 20318 متفرجا.
وهذا الفوز الثالث توالياً لسوانسي بعد الاول امام مانشستر يونايتد 2-1 والثاني على بيرنلي 1-صفر ليرفع رصيده الى 9 نقاط.
وسجل نايثان داير (2 و71) وواين راوتليدج بتسديدة جميلة من حافة المنطقة (24) اهداف الفريق الويلزي.
وفي مباراة مثيرة على ملعب "سانت جيمس بارك" امام 49226 متفرجا، تعادل نيوكاسل مع ضيفه كريستال بالاس 3-3 بعدما قلب تأخره وتقدم حتى اللحظات الاخيرة.
وسجل لصاحب الارض الهولندي داريل يانمات (38) ورولاندو ارونز (74) ومايكل وليامسون (88)، ولكريستال بالاس دوايت غايل بعد 31 ثانية وجيسون بونشيون (48) وويلفريد زاها في الوقت القاتل (90+5).
وهذه المرة الثالثة يعجز فيها نيوكاس عن تحقيق الفوز على غرار كريستال بالاس وصيف القاع.
وحقق كوينز بارك رينجرز فوزه الاول على حساب ضيفه سندرلاند على ملعب "لوفتوس رود" وامام 17930 متفرجا، بهدف تشارلي اوستن (45+2).
وتخلى كوينز بارك رينجرز اليوم السبت عن مهاجمه الفرنسي الدولي لويك ريمي الى تشلسي.
وقاد لاعب الوسط الفرنسي الدولي مورغان شنايدرلين ساوثمبتون الى الفوز على مضيفه وست هام 3-1 على ملعب "ابتون بارك" امام 34907 متفرجين، بعدما سجل هدفين (45 و68) واضاف الايطالي غراتسيانو بيللي (83) الثالث، مقابل هدف وحيد لمارك نوبل بتسديدة بعيدة (27).
وهذا الفوز الاول لساوثمبتون هذا الموسم.
ويلعب في وقت لاحق ايفرتون مع تشلسي.
وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات استون فيلا مع هال سيتي، توتنهام مع ليفربول، وليستر سيتي مع ارسنال.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- سوانزي 9 نقاط من 3 مباريات
2- توتنهام 6 من 2
3- تشلسي 6 من 2
4- مانشستر سيتي 6 من 3
5- ارسنال 4 من 2.
"الجديد"

  • شارك الخبر