hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الإندبندنت: أسلحة داعش صادمة مثل وحشيتها

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 19:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تناولت صحيفة الاندبندنت مقالا بعنوان "أسلحة داعش صادمة مثل وحشيتها" كتبه كيم سينغوبتا مراسل شؤون الدفاع في الصحيفة.
وقال كاتب المقال كيم سينغوبتا مراسل شؤون الدفاع في الصحيفة إن الصور تبدو كصور الدعاية الجهادية على الانترنت لمسلحين مقنعين مع شعارات عن انتصار الخلافة، ولكن ما أثار قلق المحللين الغربيين هو أن الاسلحة التي في حوزة مسلحين تنظيم الدولة الاسلامية أسلحة متطورة يمكنها اسقاط طائرات حديثة.
وأضاف أنه في الاسبوع الماضي اقتحم تنظيم الدولة الاسلامية قاعدة الطبقة الجوية في محافظة الرقة السورية بعد حصار طويل، ثم تلى ذلك نشر فيديو لاعدام 250 جندياً سورياً بعد تجريدهم من معظم ملابسهم واقتيادهم في الصحراء.
وقال سينغوبتا إنه على الرغم من أن "هذه الصور صادمة، لكن الاهم كمصدر للقلق هو استحواذ التنظيم على صواريخ روسية مضادة للطائرات، وهو أمر ذو أهمية بالغة، بينما يحاول الرئيس الاميركي باراك اوباما حشد تحالف لشن هجمات جوية على المتطرفين الاسلاميين في سوريا"، مشيراً إلى أنّ المعارضة المسلحة السورية حصلت على قدر كبير من أسلحتها من النظام السوري، كما أن داعش حصلت على أسلحة أميركية متطورة مثل المدفعية ومركبات مدرعة وعدد من الدبابات من القوات العراقية"، لافتاً إلى أن "العدد الدقيق لأنظمة صواريخ أرض جو في حوزة تنظيم الدولة الاسلامية يتراوح بين 250 و400 ، حسب ما تشير التقارير".
وتابع: "إن إدارة الطيران الفيدرالية الاميركية أصدرت انذاراً لجميع الخطوط الاميركية منذ عشرة أيام بتجنب الطيران في المجال الجوي السوري. ويقول الانذار إن المسلحين مجهزين بأسلحة متنوعة مضادة للطائرات يمكنها تهديد الطائرات المدنية".
وأوضح ديفيد ميلر، الذي كان مستشارا لستة وزراء خارجية اميركيين لشؤون الشرق الاوسط، في المقال "أنّه في العراق توجد عوامل عدة لانجاح الهجمات الجوية الأميركية مثل وجود حلفاء أكراد يوثق بهم وتدريب جنود الجيش العراقي على يد الولايات المتحدة".
 

  • شارك الخبر