hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

رالي لبنان في اليوم الثالث: أميوني اولا أيوب ثانيا والراعي ثالثا

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تصدر السائق الواعد نيقولا أميوني (26 عاما) وملاحه شادي بيروتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 الترتيب العام الموقت، بوقت قدره 10.42.6 دقيقة ، في نهاية اليوم الثالث ما قبل الأخير من رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة والذي يختتم غدا. والرالي مدرج ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري. يبلغ طول الرالي الاجمالي، الذي يقام على طرقات معبدة، 796.21 كلم منها 245.66 كلم مراحل خاصة وعددها 13 مرحلة.

واحتل ربيع ايوب وملاحه جورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثاني بفارق دقيقة و38 ثانية عن الاول ورودريك الراعي (لبنان) ونبيه عبدالله (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 المركز الثالث بفارق دقيقة و57 ثانية عن الأول، أي ان المراكز الثلاثة الأولى هي للسائقين اللبنانيين مع انتهاء منافسات اليوم. وبعد اقامة مرحلة توتال الاستعراضية الخميس واقامة ثلاث مراحل خاصة للسرعة الجمعة والتي شهدت خروجا دراماتيكيا لروجيه فغالي (حامل اللقب 11 مرة) وشقيقه عبدو فغالي بعد حادثين والقطري خليفة صالح العطية التي احترقت سيارته بالكامل، اقيمت اليوم ثلاث مراحل خاصة للسرعة وهي بلاط - طورزيا (17.36 كلم) وعين عيا - دير بيلا (21.40 كلم) وصورات - البقيعة (28.85 كلم). ففي المرحلة الخامسة حقق اميوني افضل وقت، يليه الراعي فعبد العزيز الكواري. وفي المرحلة السادسة، جاء اميوني اول فالكواري فأيوب. وفي المرحلة السابعة سجل اميوني افضل وقت يليه الراعي فالكواري.

وفي ما يلي الترتيب غير الرسمي لأول عشرة متسابقين بعد انتهاء اليوم الثالث من الرالي:

1 - نيقولا اميوني (لبنان) وشادي بيروتي (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر:1.29.39 ساعة

2 - ربيع ايوب (لبنان) وجورج ناضر (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر:1.31.18 س

3 - رودريك الراعي (لبنان) ونبيه عبدالله (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر:1.31.37 س

4 - عبد العزيز الكواري (قطر) وكيليان دافي (ايرلندا) على فورد فييستا اس : 1.31.52 س

5 - هنري مسعد (لبنان) ورامي منعم (لبنان) على رينو كليو:1.32.22 س

6 - باسل ابو حمدان (لبنان) وفراس الياس (لبنان) على سيتروين دي اس: 1.32.44 س

7 - نبيل عبد الحق (لبنان) وسامر صفير (لبنان) على ميتسوبيتشي لانسر :1.33.44 س

8 - روبير اعرج (لبنان) وروني مارون (لبنان) على سيتروين دي اس:1.33.49 س

9 - وسام كرم (ماتادور) وفيكين كنلدجيان على ميتسوبيتشي لانسر:1.36.36 س

10- عبدالله الكواري (قطر) ونيقولا أرينا (ايطاليا) على فورد فييستا:1.38.24 س

وبعدما انطلقت 31 سيارة الخميس الفائت، لم تبق في دائرة المنافسة سوى 18 سيارة دخلت الى مقر النادي المنظم في الكسليك اليوم . 

ويبدأ اليوم الأخير من السباق بإنطلاق السيارة الأولى عند الساعة السادسة والنصف من صباح غد الأحد من داخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة بإتجاه مجمع فؤاد شهاب في جونيه (منطقة الخدمة) لمدة 15 دقيقة .ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه أنطلياس، جل الديب، الجديدة، الفنار، عين سعادة وصولا إلى زندوقة.

وستقام في اليوم الأخير ست مراحل خاصة للسرعة وهي:

-المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة 17.67 كلم: زندوقة - بزبدين.

تنطلق هذه المرحلة من زندوقة بإتجاه القصيبة، الكنيسة، العربانية نزولا إلى الدليبه وصولا إلى الجسر صعودا إلى حاصبيا وصولا إلى بزبدين. ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه المتين، بولونيا نزولا نحو الخنشارة، بكفيا وصولا إلى مفترق زبوغا.

- المرحلة الخاصة التاسعة للسرعة 20.14 كلم: زبوغا - كفرتيه

تنطلق هذه المرحلة من مفترق زبوغا صعودا إلى زبوغا، كفرعقاب، عين القبو وصولا إلى طريق وادي الجماجم، صعودا إلى الشاوية، عين القبو، مشرع، وادي الكرم وصولا إلى كفرتيه نقطة الوصول.

تقفل هذه الطريق من الساعة 7,25 ولغاية الساعة10,25. ثم تتابع السيارات طريقها إلى بقعتوتة، مزرعة كفردبيان، فيطرون حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود، وتتابع طريقها بإتجاه ريفون، عشقوت، بزمار، غوسطا، حريصا نزولا إلى أوتوستراد جونيه بإتجاه مرحلة نهر ابراهيم.

- المرحلة الخاصة العاشرة للسرعة 15.42 كلم: نهر ابراهيم - مشان

تنطلق هذه المرحلة من نهر ابراهيم مفترق بزحل باتجاه الشركة الفينيقية لقوات نهر ابراهيم لتوليد الكهرباء صعودا الى فتري مستديرة بير الهيت وصولا الى مشان حيث نقطة التوقف قبل مفترق مشان طريق فتري، قرطبا. تقفل هذه الطريق من الساعة 9,11 ولغاية الساعة12,11. ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو مستديرة بير الهيت وصولا إلى الاتوستراد بإتجاه مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، منطقة الخدمة ابتداء من الساعة 11,57 لمدة 30 دقيقة.

- المرحلة الخاصة الحادية عشرة للسرعة 17.67 كلم: زندوقة - بزبدين.

تنطلق هذه المرحلة من زندوقة بإتجاه القصيبة، الكنيسة، العربانية نزولا إلى الدليبه وصولا إلى الجسر صعودا إلى حاصبيا وصولا إلى بزبدين. تقفل هذه الطريق من الساعة 11,47 ولغاية الساعة 14,47 . ثم تتابع السيارات طريقها بإتجاه المتين، بولونيا نزولا نحو الخنشارة، بكفيا وصولا إلى مفترق زبوغا.

-المرحلة الخاصة الثانية عشرة للسرعة 20.14 كلم: زبوغا - كفرتيه

تنطلق هذه المرحلة من مفترق زبوغا صعودا إلى زبوغا، كفرعقاب، عين القبو وصولا إلى طريق وادي الجماجم، صعودا إلى الشاوية، عين القبو، مشرع، وادي الكرم وصولا إلى كفرتيه نقطة الوصول. تقفل هذه الطريق من الساعة 13,00 ولغاية الساعة 16,00 . ثم تتابع السيارات طريقها إلى بقعتوتة، مزرعة كفردبيان، فيطرون حيث نقطة تزويد السيارات المتسابقة بالوقود، وتتابع طريقها بإتجاه ريفون، عشقوت، بزمّار، غوسطا، حريصا نزو" إلى أوتوستراد جونيه بإتجاه مرحلة نهر ابراهيم.

- المرحلة الخاصة الثالثة عشرة للسرعة 15.42 كلم نهر ابراهيم - مشان.

تنطلق هذه المرحلة من نهر ابراهيم مفترق بزحل باتجاه الشركة الفينيقية لقوات نهر ابراهيم لتوليد الكهرباء صعودا الى فتري مستديرة بير الهيت وصولا الى مشان حيث نقطة التوقف قبل مفترق مشان طريق فتري، قرطبا. تقفل هذه الطريق 14,46 ولغاية الساعة17,46
ثم تتابع السيارات طريقها نزولا نحو مستديرة بير الهيت وصولا إلى الاتوستراد بإتجاه مجمع فؤاد شهاب الرياضي لتدخل منطقة الخدمة لمدة 10 دقائق .

ثم تتابع السيارات طريقها داخل جونية لتدخل النادي اللبناني للسيارات والسياحة ابتداء من الساعة 18,00 ناهية السباق وليقام حفل التتويج .
 

  • شارك الخبر