hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري التقى وفدا من حماس شكر له دعم القضية الفلسطينية

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وفدا من قيادة حركة "حماس" الفلسطينية برئاسة القيادي في الحركة وزير الاوقاف السابق الدكتور اسماعيل رضوان ومسؤول الحركة في لبنان علي بركة، في حضور رئيس المكتب السياسي في الحركة جميل حايك وعضو المكتب السياسي محمد جباوي.

بعد الزيارة، قال رضوان: "زرنا دولة الرئيس بري، ونقلنا له تحيات قيادة حركة "حماس" الاستاذ خالد مشعل والاخوة في المكتب السياسي، وقدمنا له الشكر الجزيل على مواقفه الثابتة ومواقف المجلس النيابي اللبناني إذ دعا دولته لانعقاد اول مجلس نيابي للتضامن مع قطاع غزة. وكذلك أكدنا شكرنا لدعم لبنان المبدئي للقضية الفلسطينية، وحرصنا على وحدة لبنان واستقراره وأمنه، وان انتصار غزة انما هو انتصار للقدس ولفلسطين ولحق العودة، وهذا شطب ما يتعلق بالتوطين الذي كان يسعى له الصهاينة. وأكدنا ضرورة دعم لبنان الشقيق للاوضاع الانسانية الاغاثية العاجلة في قطاع غزة، وبذل دولة الرئيس الجهود من اجل السماح لاستمرار فتح معبر رفح وتدفق المعونات الانسانية والاغاثية العاجلة والسعي لاعادة اعمار غزة".

أضاف: "أكدنا ايضا العلاقة بين الشعبين، ووضعنا دولته في مجمل الاحوال الانسانية الكارثية ومستوى الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني، وهذا يحتاج الى ضرورة رفع قضايا قانونية ضد قادة الاحتلال على ما ارتكبوه من جرائم حرب ضد الانسانية وضد شعبنا الفلسطيني. وكذلك أكدنا توحيد الموقف العربي الداعم للقضية الفلسطينية وأننا مستمرون في الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني إذ توحد الشعب في هذه المقاومة ومن خلال الوفد الموحد الذي كان يفاوض بطريقة غير مباشرة مع الاحتلال عبر الوسيط المصري".

وختم: "شكرنا للبنان والشعب اللبناني ودولة الرئيس بري والمجلس النيابي وكل الخيرين الداعمين للقضية الفلسطينية. وأكدنا ضرورة استمرار التنسيق لرفع هذا الحصار الظالم وتدفق المعونات وإعادة الاعمار الى قطاع غزة ووقف العدوان على شعبنا الفلسطيني".

ثم استقبل بري الوزير السابق محمد غزيري، فعلي عبدالله السيد الذي قدم له كتابه "الامام السيد موسى الصدر، حركة بلا حدود". 

  • شارك الخبر