hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بهية الحريري: أمام اللبنانيين تحدي حماية لبنان بالتفافهم حول مؤسساتهم الأمنية

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 11:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت النائب بهية الحريري ان امام اللبنانيين تحدي حماية لبنان بوحدتهم والتفافهم حول دولتهم ومؤسساتهم الأمنية والعسكرية في مواجهة الخطر المتربص بلبنان ، وامامهم تحدي انهاء الفراغ الرئاسي الذي نأمل ان نخرج منه في وقت قريب لتقوم المؤسسات بدورها كاملا . 

الحريري تحدثت خلال استقبالها في مجدليون وفد الاتحاد العربي للعاملين بالصحة تقدمه الأمين العام الدكتور سر الختم الأمين عبد القادر والأمين العام المساعد للعلاقات العربية توفيق المدهون وعدد من اعضاء الاتحاد يمثلون نقابات العاملين بالصحة في مصر والسودان والأردن واليمن والكويت ورافقهم من لبنان امين عام الاتحاد العمالي العام سعد الدين حميد صقر ورئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي ومثل الوفد الفلسطيني رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين ابو يوسف العدوي .
ووضع الوفد الحريري في اجواء مؤتمر الاتحاد المنعقد في بيروت ، والمواضيع التي تناولها حول سبل النهوض بواقع قطاع الصحة في العالم العربي .
ورحبت الحريري بالوفد معتبرة ان زيارته للبنان ولصيدا تأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها المنطقة وقالت : نقدر لكم اختياركم لبنان لعقد مؤتمركم وهذا يشكل دعما وتاكيدا لدور لبنان الذي لطالما كان محطة حاضنة لكل المؤتمرات والملتقيات العربية ونأمل ان يبقى يحافظ على هذا الدور .
واضافت : انتم تشكلون طليعة العمل النقابي العربي المشترك تناضلون من اجل حقوق العاملين في هذه الحقول التي تمثلونها في بلادكم .. وان التحدي الاكبر بالنسبة لشعوبنا العربية اليوم هو اعادة بناء وهيكلة الدولة المدنية التي تتوق اليها، الدولة التي تضمن حقوق جميع مواطنيها متساوين بعيدا عن التطرف والعنف والتشنجات والحروب لتنعم شعوبنا بالأمن والاستقرار والعيش الكريم.
وفي الشأن الداخلي اللبناني اكدت الحريري ان امام اللبنانيين تحدي حماية لبنان بوحدتهم والتفافهم حول دولتهم ومؤسساتهم الأمنية والعسكرية ، وامامهم تحدي انهاء الفراغ الرئاسي الذي نأمل ان نخرج منه في وقت قريب لتقوم المؤسسات بدورها كاملا. ونسأل الله تعالى ان يمرر هذه المرحلة الدقيقة والصعبة على خير .
ووجهت التحية الى الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم في غزة والضفة معتبرة ان قضية فلسطين ستبقى قضية العرب الأساسية مهما حاولوا تغييبها وحتى يحقق الشعب الفلسطيني تطلعاته في تحرير ارضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وتحدث امين عام الاتحاد الدكتور سر الختم عبد القادر فقال:نحن تشرفنا في هذا المساء بلقاء السيدة بهية الحريري ، حقيقة هذا اللقاء اولاً اعتبره قلادة شرف في جيد الاتحاد العربي للعاملين بالصحة ، وتأتي هذه الزيارة كخطوة طبيعية للقاء بهذه السيدة الفاضلة وهذا البيت الفاضل ودوره الكبير في مسيرة الحركة الوطنية اللبنانية ومسيرة الحركة الوطنية العربية . نحن جئنا في اطار الملتقى التفاكري الأول للاتحاد العربي للعامين بالصحة الذي انعقد في بيروت منذ الامس وينتهي غدا .. هو لقاء مع كل النقابات العربية في اطار الاتحاد العربي للعاملين بالصحة ، وناقشنا فيه قضايا الصحة في الوطن العربي وناقشنا فيه دورنا الاسترتيجي للمرحلة القادمة كما عقدنا جلسة تضامنية للتضامن مع اخواننا في غزة وفي فلسطين . هذه الزيارة نعتبرها محطة اساسية من المحطات ونعتقد ان اي واحد ياتي الى بيروت ولبنان لا بد ان يزور هذا الموقع الطيب المبارك الذي قدم اغلى ما لديه قدم شهديا لهذا الوطن دولة سيادة الرئيس الشهيد رفيق الحريري رحمه الله .نحن نشكر ونقدر لهذه الأسرة الطيبة الكريمة .
 

  • شارك الخبر