hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وحدة في مجلس ادارة كهرباء لبنان

السبت ١٥ آب ٢٠١٤ - 07:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد مصدر في مؤسسة "كهرباء لبنان" رفض الإدارة لاقتراح المياومين السابقين أي القيام بأي تصليحات تقع في نطاق عملهم واختصاصهم ، مشيراً إلى تجربة سابقة في هذا السياق منذ أيام، حيث "وقف المهندسون أي المكلفون إحضار المعدات اللازمة للصيانة على أبواب المؤسسة المقفلة بالجنازير والإطارات المكدسة، ولم يجدوا من يفتح لهم البوابات".

وقال لـ"الاخبار": "لا أحد مستعد لتكرار التجربة هذه"، مؤكداً "وحدة كلمة" مجلس الإدارة مجتمعاً وكذلك نقابة عمال ومستخدمي المؤسسة على الموقف الرافض لدخول أي من الموظفين حرم المركز الرئيسي قبل فتح البوابات كافة ووصول الجميع إلى مراكز عملهم، من المدير العام إلى آخر موظف من أدنى فئة".

من جهته، أوضح أحد الوسطاء العاملين لحل الأزمة أن "لا اتصالات سياسية لحل أزمة الكهرباء حتى الآن"، مشيراً إلى أن "إدارة المؤسسة تريد زيادة الضغط، من أجل التوصل إلى حل للمسألة كلها.

وروى المصدر نفسه أنه "عمل على حل عبر مجلس الخدمة المدنية، يقضي بتوصل إدارة المؤسسة ولجنة المياومين السابقين إلى رقم تسووي للشواغر في ملاك المؤسسة، بدل ذاك الذي جاء في مذكرة الإدارة إلى "مجلس الخدمة"، والذي حددت فيه المؤسسة حاجتها من العمال في الفئات الرابعة وما دون بـ879 موظفاً". وأبدى الوسيط تخوفه من وجود إرادة سياسية تمنع أي تسوية لأسباب تتعلق بتناتش الحصص من "التوظيف الانتخابي" في المؤسسة.

  • شارك الخبر